لن تصدقوا ماذا تفعل الأكواب البلاستيكية في جسم الإنسان؟

17 أغسطس 2021


تحدث خبراء صحيين عن التأثير الجانبي للأكواب البلاستيكية على الجسم البشري هو باختصار، لافتين إلى أنها يمكن أن تصيب الإنسان بالمرض، ويحدث هذا الخطر بطريقتين أولهما ناتج عن امتصاص كميات صغيرة من البلاستيك.

وأكدت الطبيبة إيمي نيوزيل في تقرير نشر على موقع "إيت زيس" المعني بالصحة والأنظمة الغذائية أن "دراسة حديثة نُشرت في مجلة (Chemosphere) قامت بقياس متوسط البلاستيك الممكن امتصاصه عبر كوب بلاستيكي يستخدم مرة واحدة، وكان مقدارا ضخما يبلغ 3 ملليغرام لكل كوب. حتى لو كنت تستهلك في الواقع جزءا بسيطا فقط من ذلك".

ويؤثر استهلاك المواد البلاستيكية الدقيقة على جهاز المناعة البشري. وتقول أخصائية التغذية نيلا كارسون إن "الشرب من أكواب تحتوي على نسبة عالية من مادة(BPA) يزيد من خطر انخفاض قوتنا المناعية".

وأضافت أن "الأكواب البلاستيكية غير مستحسنة بشكل خاص للنساء الحوامل، ونصحت بالإبتعاد عن هذه الأكواب وكل ما هو بلاستيك للطعام خاصة في فترة انتشار وباء كورونا في العالم لحماية جهاز المناعة".

ولفتت الدراسة إلى أن "حواف هذه الأكواب غالبا ما تكون تحتها مساحة صغيرة يمكن أن تتجمع فيها الجراثيم واللعاب. إذا كنت تستخدم هذا الكوب طوال اليوم، أو لأيام، فقد يتراكم هذا ويؤدي إلى نمو البكتيريا التي تعرضك لخطر المرض".