ساعة Happy Fish من "شوبارد" chopard "الأيدي الماهرة" تسبر أعماق البحار

20 أغسطس 2021

تنطلق دار "شوبارد" في رحلة لتمخر عباب البحر الواسع وتسبر أعماقه الساحرة، وتصطحبنا معها لنستمتع بالأجواء البحرية المذهلة، حيث يكشف البحر عن كنوزه النفيسة في عروض تتراقص فيها أحجار الألماس بحيوية وحرية على وجه ميناء ساعة (HappyFish) المصنوعة من الذهب الأبيض الأخلاقي عيار 18 قيراطاً. تزيّن ميناء الساعة سمكة من عرق اللؤلؤ الأزرق المطعّج تبدو وكأنها خارجة من تلك الأعماق الشاسعة، وتزيّنها وريقات ذهبية تنساب عبر الميناء لتتماوج في بحر من السافير. وفوق هذا المشهد البديع، تتراقص سبع ماسات تبدو مثل الفقّاعات. يبلغ قياس علبة الساعة 36 ملم ولها سوار جلدي بلون أزرق لؤلؤي، بينما تحتضن العلبة حركة ذات تعبئة أوتوماتيكية توفر احتياطياً من الطاقة لمدة 42 ساعة.


الماس يشع ملء الأفق! لم يكن البحر يوماً جميلاً بمقدار ما بدا عليه عندما استحضرته "شوبارد" إلى صدارة المشهد، ولا سيما حين تتمايل ماسات مجموعة (Happy Diamonds) بمرح ورشاقة مع حركات الأمواج في رقصة مُبهجة على إيقاع انعكاسات الضوء على الروائع البحرية المتنوعة، حيث تتراصف أحجار السافير لتشكل مياه البحر، وتبرز سمكة تتزيّن حراشفها بعِرق اللؤلؤ وورق الذهب، فتجسد هذه اللوحة الفنية عمق مهارة حِرفيي "شوبارد" وتأخذنا معها في رحلة إلى عالم العجائب...


مشهد يستحضر أداءً مذهلاً بألوان البحار الساحرة

انضم إلى مجموعة (Happy Fish) موديل جديد ساحر يحتفي بسحر الجمال المتواري في عالم ما تحت الماء من خلال الحِرفية الفنية الرفيعة المشغولة بمهارة متناهية. لكي تقدّم الساعة الجديدة رؤية فنية متناغمة ومبهرة باللونَين الأزرق والذهبي، تظهر من بين النقوش الدقيقة على الميناء المشغول من عِرق اللؤلؤ المُطعّج سمكة سحرية بانحناءاتها الانسيابية وحركاتها الرشيقة فتضيء عتمة ليل البحر الكامن في الساعة عند حلول الظلام. أما تلك الأشكال الدائرية المزدانة بأوراق الذهب فتلمع بومضات خافتة تعززها الظلال المتدرّجة لألق السافير الأزرق الفاتح المرصّع بأحجام متفاوتة، ليشكل أمواجاً تنساب بينها سبعة أحجار ألماس متراقصة وبرّاقة، بينما يشع السحر الآسر من عين السمكة المرصّعة بحجر يشب أحمر اللون تبرزه الخلفية زرقاء اللون. ولا تقف روعة الدقة المتناهية في الصياغة عند هذه الحدود، بل تتعدّاها لتترك بصمتها على مقابض السوار المرصّعة بالألماس المصقول بثلاثة أحجام مختلفة بهدف خلق تأثيرات ناعمة ولطيفة تكلّلها روعة سوار الساعة الأزرق اللؤلؤي المصنوع من جلد التمساح. وتكتمل روعة علبة الساعة المصنوعة من الذهب الأبيض الأخلاقي عيار 18 قيراطاً باحتضانها لآلية حركة ميكانيكية ذات تعبئة أوتوماتيكية.


مجموعة ساعات (Happy Fish)

استوحيت مجموعة (Happy Fish) من روعة الحياة البحرية، وقد تم إطلاقها في عام 2002 لتشكّل نقطة مضيئة جديدة في التاريخ الطويل لرحلة مجموعة (Happy Sport) الزاخرة بالمغامرات، فتعيد هذه المجموعة تجسيد أناقتها بحلّة جديدة تتجلّى في كل تحفة من تحفها. ابتكرت كارولين شوفوليه، الرئيس الشريك والمدير الفني لدار "شوبارد"، أولى ساعات هذه المجموعة عام 1993، لتطيح معها التقاليد السائدة في عالم صناعة الساعات، حيث جمعت فيها بشكل مفاجئ وغير مسبوق بين الفولاذ والألماس. ناهيك عن الطابع العصري الذي يبدو في تصميم خطوطها والمواد المستخدمة فيها لتتلاءم بتناغم تام مع الروح المرحة لمجموعة (HappyDiamonds)، حيث تتحرك أحجار الألماس فيها بحرّية بين طبقتين من الزجاج الكريستالي.