حيل سهلة بالمكياج لإطلالة تظهرك أصغر سناً

21 أغسطس 2021


لا تمتلك العديد من السيدات القدرة على وضع المكياج بالطريقة الصحيحة التي تناسب عمرهن، لكن يمكن إتباع بعض الخطوات البسيطة للحصول على مكياج طبيعي ولتظهري أقل سناً وأكثر اشراقاً ونضارة.

تبدأ الخطوات بتنظيف البشرة جيداً للتخلص من الشوائب والإفرازات الدهنية الزائدة، والأوساخ لأنها تفسد إطلالتك في حالة عدم إزالتها تماماً. ومن ثم ضعي كمية قليلة من المرطب على بشرتك.

الى ذلك تتخلى بعض السيدات عن تطبيق البرايمر قبل وضع المكياج، ولكنه يتميز بالكثير من الفوائد لتثبيت المكياج وحماية بشرتك، فهو يساعد على تنظيم الإفرازات الدهنية على البشرة، ويقوم بتثبيت كريم الأساس لفترات أطول دون أن يتأثر بعوامل الرطوبة أو حرارة الطقس.

من المفيد أن تختاري كريم أساس ذو قاعدة صفراء، حيث ستعمل الصبغة على تدفئة البشرة، وكلما كانت بشرتك أكثر دفئاً، ظهر وجهك بسن أصغر عن سنك الحقيقي.

ومن المهم أيضاً تحديد الحواجب المتناثرة، بقلم الحواجب والفرشاة لتكثيفها وتحديدها لتبدين بمظهر أصغر سناً.

ومن الممكن إضافة احمر الخدود على الخدين، حيث يجعل وجهك يضيء ويمنحك توهجاً، ستجعلك حمرة الخدود متألقة وتضيف تدفقاً وردياً يعيدك إلى فتاة عشرينية ذو منظر شبابي.

وعليك تجنب أحمر الشفاه بألوانه الداكنة، واستخدمي درجات أكثر شباباً، مثل درجات الوردي أو الخوخي، فعند استخدام الألوان الداكنة تظهرك أكبر سناَ.

وأيضاً يقوم الكونسيلر الصحيح بإخفاء المسام والتجاعيد بشكل صحيح، بينما الخافي الخاطئ يعزز تلك العيوب ويتمركز في المسام والتجاعيد، حيث ينتهي الأمر بمظهر غير لائق، لذلك عليك اختيار نوعاً أخف وزناً وتركيبة غير دهنية من الكونسيلر.