الكشف عن حمية غذائية تحمي من أعراض كورونا

30 أغسطس 2021


كشفت دراسة بريطانية حديثة عن أفضل حمية غذائية تساعد في تقوية جهاز المناعة وبالتالي تقي من أعراض فيروس كورونا المتوسطة إلى الشديدة.

ونشرت الدراسة في المجلة الطبية البريطانية، بعدما قام الباحثون بتطبيق الحمية على بعض العاملين بمجال الرعاية الصحية الذين تعرضوا بشكل كبير لفيروس كورونا من 6 دول مختلفة هي فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، وطُلب من المشاركين إكمال استطلاع عبر الإنترنت في الفترة من 17 إلى 25 تموز (يوليو) الماضي، والذي يغطي خصائصهم الديموغرافية ونظامهم الغذائي وآثار الفيروس عليهم.

واكتشف الباحثون من الاستطلاع أن "المشاركين الذين أبلغوا عن اتباعهم نظاما غذائيا منخفض الكربوهيدرات وعالي البروتين لديهم احتمالات أكبر للإصابة بكورونا المعتدل إلى الشديد بالمقارنة مع المشاركين الذين أبلغوا عن اتباعهم نظام غذائي نباتي.

كما عثرت الدراسة أن أولئك الذين اتبعوا نظاما غذائيا نباتيا لديهم فرصة أقل بنسبة 73 بالمئة في المعاناة من اعراض الفيروس الشديدة، مقارنة بأولئك الذين لم يتبعوا نظاما نباتيا.

ومن المعروف أن بعض العناصر الغذائية بما في ذلك الفيتامينات "إيه" و"سي" و"إي" بالإضافة إلى المواد الكيمائية النباتية والألياف مهمة لدعم صحة المناعة.