طرق طبيعية لتكثيف الحواجب خفيفة

04 سبتمبر 2021


تحرص أغلب السيدات بالحصول على حواجب كثيفة ومرتبة، لأنها رمز من رموز المظهر الخارجي للمرأة، حيث تعاني صاحبات الحواجب الخفيفة من هذه المشكلة وتحاولن دائماً إبرازها بأقلام المكياج الخاصة بتحديد الحواجب لإبراز جمال العيون.

وتشكل الحواجب مشكلة كبيرة لبعض النساء اللواتي تحاولن حلها إما بالطرق الطبيّة والتجميلية كالتاتو أو الليزر، أو باستخدام أقلام المكياج المناسبة للون شعرهن.

كذلك يمكن لصاحبات الحواجب الخفيفة استخدام الزيوت النباتية والعطرية لتكثيفها، حيث أن الزيوت تمتلك تأثير كبير على نمو وكثافة الشعر وبصيلاته، وبالتالي هي من أفضل العلاجات التي تساعد على زيادة نمو شعر الحاجب.

يمكنك وضع القليل من أي نوع من الزيت النباتي كزيت الخروع، أو زيت الزيتون على قطعة من القماش النظيف، وافركي بها الحواجب بشكل يومي مرة على الأقل، وينصح باستخدام هذه الطريقة لمدة لا تقل عن أسبوعين.

وينصح خبراء الجمال على استخدام نواة التمر وزيت الخروع لتكثيف الحواجب، حيث أن التمر يعتبر من أكثر المواد الطبيعية والنباتية التي تزيد من فرص تنشيط بصيلات الشعر وبشكل خاص في منطقة الحواجب.

ويمكن تطبيق هذه الوصفة بتقشير ثلاث حبات من التمر وإستخراج الألياف الموجودة بالنواة، وطحنها مع النواة، ومن ثم ضعيها على نار متوسطة واتركيها تتحمص حتى تصبح باللون البني الغامق، ومن ثم اخلطيها مع القليل من زيت الخروع، وادهني بها الحواجب قبل النوم وينصح بتطبيق هذه الطريقة لمدة شهر على الأقل للحصول على حواجب كثيف.