هكذا يؤثر غطاء الوسادة في شكل الشعر!

06 سبتمبر 2021


كشفت مجلة "كوزموبوليتان" في تقرير مفصل أن هناك تأثيراً قوياً لغطاء الوسادة في صحة الشعر، مشيرين الى أن الوسادة المصنوعة من الحرير أو الساتان أفضل للشعر من تلك القطنية.

وقال المصمّم جين أتكين إن "القطن يمتص الرطوبة، بينما يحتفظ بها الحرير، لذلك عندما تستلقين على وسادة من الحرير أو الساتان، تحتفظ خصلات شعرك بالزيوت بدلاً من امتصاصها، فيبقى شعرك متغذياً، وبعيداً من الجفاف، لهذا تُعدّ الوسادة الحرير أو الساتان مفيدة بشكل خاص للفتيات اللواتي يعانين من تساقط الشعر، أو ذوات الشعر الخشن والمجعّد.

ولفت الى أن الحرير هو ألياف بروتينية طبيعية قابلة للنسج على شكل منسوجات، أما الساتان فهو نسيخ فاخر على عكس الحرير. لذا من المهم اختيار الوسادة بعناية.

ولفتت الاختصاصية في علم الشعر شيريل بيرغامي إلى أن "الوسائد القطنية أو الأوشحة تمتص الزيوت الطبيعية وتترك الشعر جافاً وهشاً، وإذا كنت تعانين هذه المشكلة، فيمكنك تجربة مادة مختلفة للنوم عليها". وأضافت: "الحرير مفيد للشعر، لأنه نسيج يسمح بمرور الهواء، ولا يعيق الدورة الدموية، ويمنع الرطوبة والتعرّق في الليل، كما أنه يساعد على تقليل الاحتكاك بين ألياف الشعر والقطن، ويساعد في الحفاظ على لمعان طبيعي وشعر صحي ومصفّف".