الخطوات الأساسية للحصول على خصر نحيف

07 سبتمبر 2021


أثبتت دراسة لمجموعة من خبراء التغذية في أميركا أن أهم طرق التنحيف، تتركز في تناول الأشخاص للحبوب الكاملة مع كمية وفيرة من الخضروات والفواكه. وأكد هؤلاء الخبراء أن النظام الغذائي الذي يركز على الحبوب والخضروات هو أفضل الطرق التي تؤدي الى التقليل من كمية الدهون التي تدخل الجسم.

ونصح الخبراء بتناول الحبوب الكاملة لفوائدها الصحية ولعدم احتوائها على أي مواد حافظة تضر بالجسم، فاتباع هذه الطرق يساعد على التخلص من الدهون وتنحيف الخصر خلال أسبوع. كما حذّروا من تناول كميات كبيرة من الفواكه لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات فتعطي نتائج عكسية، ولذلك يجب تقليل 3500 سعرة حرارية من الغذاء الذي يتم تناوله، للعمل على فقد كيلوغرام واحد من الوزن، وفقدان الوزن الصحي يتمثل في فقدان كيلوغرامين أسبوعياً فقط.

وللحصول على خصر نحيف، ينصح الخبراء بشرب الماء بكثرة خلال اليوم للتخلص من الدهون المتراكمة وللحصول على جسم مثالي. كذلك يُنصح بشرب الماء الفاتر بالليمون لأنه يساعد دائماً على حرق الدهون الموجودة في كل أجزاء الجسم.

ومن أساسيات الوصول الى خصر نحيف، ممارسة التمارين الرياضية المفيدة للصحة بشكل عام، ولمن يعمل على التخلص من الوزن الزائد بطريقة صحية. ولمن يريد التخلص من الدهون المتراكمة في الخصر، يجب ممارسة التمارين الرياضية الموجهة للخصر والحرص على بناء الصدر والكتفين كي يظهر الخصر بشكل مثالي.