هكذا تعتنين بالرموش الاصطناعية لتدوم فترة أطول

08 سبتمبر 2021


تلجأ بعض السيدات الى استخدام الرموش الاصطناعية التي باتت حلاً سهلاً ومثالياً للحصول على نظرات لافتة وإطلالة جذابة، خاصة في السهرات، وكذلك مع المكياج اليومي، ولكن قد تتعرض هذه الرموش للكثير من العوامل التي تؤدي الى خسارتها بعد فترة قصيرة، إليكِ أهم النصائح للعناية الصحيحة بها لتدوم فترات طويلة.

يؤكد خبراء الجمال أن العناية بالرموش الاصطناعية تبدأ عند نزعها من العبوة الخاصة بها. إذا لم تقومي بذلك بشكل صحيح، فقد تتعرّض للتكسّر والتلف. ويستخدم الكثير من السيدات الملاقط، مكبس الرموش أو حتى الأظافر لنزع الرموش الاصطناعية، لكن ذلك خطأ شائع. والطريقة الصحيحة تتم باستخدام أطراف الأصابع فقط لحمايتها، وبالتالي التعامل معها برفق وحذر.

ويلفت الخبراء الى ضرورة ألا تنسي إزالة اللاصق الباقي بين الرموش، وذلك باستخدام مزيل مكياج العيون، لأنه في حال إغفال ذلك، سيجفّ اللاصق عليها ويتصلّب، مما يؤدي الى عدم القدرة على استخدامها من جديد.

من الضروري أيضاً تنظيف الرموش الاصطناعية جيداً، لأن المكياج من الماسكارا والآيلاينر أو ظلال الجفون، كلها تترك بعض البقايا على رموشك الاصطناعية. لذا تحتاجين الى تنظيفها جيداً للتخلص من آثار المكياج العالقة والتي تؤدي الى تلفها بسرعة.

وهناك أيضاً مجموعة من النصائح البسيطة التي تطيل عمر الرموش الاصطناعية، أهمها عدم تعريضها لأشعة الشمس المباشرة كي لا يتغير لونها ويضعف اللاصق. كذلك يُنصح بحفظها في العبوة الأصلية في وضعها الأصلي للحفاظ على شكلها الهلالي.