حرب تكذيب تندلع بين نوال الزغبي و"موريكس دور"

16 سبتمبر 2021

هاجم مؤسّس "موريكس دور" فادي حلو الفنانة اللبنانية نوال الزغبي معتبراً أنّ التبرير الذي خرجت به لاعتذارها عن عدم المشاركة في حفل الجائزة بسبب الأوضاع الصعبة في لبنان، ليس حقيقياً... قائلاً: "هي الفنانة الوحيدة التي اعتذرت قبل انفجار التليل في عكار، وقد يكون السبب الذي ادّعته ليس حقيقياً. نحن نحترم آراء الجميع، ولكن كان هناك تضارب في وجهات النظر حول الأغنية التي كانت سوف تغنيها في الحفل التكريمي، لأن شعار الحفل يختص بتكريم مدينة بيروت وصمودها في وجه العواصف، والأغنيات الوطنية التي تخص لبنان".

وأضاف حلو في مداخلة هاتفية عبر برنامج mbc trending: "ولكن الفنانة كانت مُصرّة وعلى استعداد لطرح أغنيتها "ارقص"، وهذا ما رأته إدارة المهرجان ليس ملائماً بسبب الوضع، فاعتذرت، والسبب الذي ذكرته نوال في التغريدة التي نشرتها على "تويتر" لم يكن حقيقياً... نحن نحترم تصريحها، ولكنه جعلنا نزعل منها، فقلنا لأنفسنا إن لا لزوم له بعد تأجيل الحفل، لا سيما أنّ المسؤولين عن أعمالها أخبرونا أنها تحب أن تكون معنا في التاريخ الجديد، فقبلنا ولكن بعد تحديد الموعد الجديد تبيّن أنها لن تشارك في الحفل إذ إنها تستعد لإحياء حفل آخر... وهكذا اعتذرت للمرة الثانية".

وعقّب مارسيل الزغبي، شقيق نوال في مداخلة هاتفية لاحقة: "أتأسف لأن يقول دكتور مثل فادي أستاذ ومتعلّم ومثقف هكذا كلام لا يحتوي على واحد في المئة من الحقيقة"، مضيفاً: "دخلت أطراف على خط الوساطة من أجل أن نشارك في الحفل، فوافقنا بعدما كنا رافضين".

وأردف مارسيل قائلاً: "أخبروني بأن المهرجان سيكون وطنياً، فقلت لهم لكن نوال ليس لديها أغنية وطنية، لذا اتفقنا على أن تُلقي كلمة تتحدث فيها عن بيروت الحياة والفرح وتشرح للعالم لماذا تريد أن تغنّي "ارقص"، فرفضوا في بادئ الأمر، لكنهم عادوا ووافقوا".