برسالة طويلة ومؤثرة... دنيا وإيمي سمير غانم تحييان ذكرى أربعين والدتهما

القاهرة – "لها" 16 سبتمبر 2021

أحيت كلٌ من النجمتين الشقيقتين دنيا وإيمي سمير غانم ذكرى أربعين والدتهما النجمة دلال عبد العزيز، والتي رحلت عن عالمنا في السابع من آب (أغسطس) الماضي.

وكتبت إيمي كلمات مؤثرة لوالدتها بعد مرور 40 يوماً على وفاتها، ونشرت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" صورة لوالدتها وعلّقت عليها بالقول: "الله يرحمك ويغفر لك يا حبيبتي يا مامي".

وانهالت على إيمي التعليقات من محبيها ومتابعيها بالدعاء بالرحمة لوالدتها، وكلمات الدعم والمساندة لتخطّي أحزانها.

كما نشرت دنيا عبر حسابها الخاص في "إنستغرام" صورة لوالدتها وعلّقت عليها بدعاء طويل تضمّن كلمات مؤثرة، حيث كتبت: "النهاردة اليوم الـ٤٠ على فراقك يا أمي".

وأضافت: "اللهم نوّر لها قبرها ووسّع مدخلها وآنس وحشتها، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النار، اللهم أغفر لها وارحمها واعفُ عنها واكرم نزلها، اللهم أبدلها داراً خيراً من دارها وأهلاً خيراً من أهلها وادخلها الجنة بغير حساب برحمتك يا أرحم الراحمين، لا إله إلا أنت يا حنّان يا منّان يا بديع السموات والأرض تغمّدها برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اطعمها من الجنة واسقها من الجنة وأرها مكانها من الجنة وقل لها أدخلي من أي باب تشائين، اللهم إنها في ذمتك وحبل جوارك فقِها من فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق فاغفر لها وارحمها إنك أنت الغفور الرحيم".

وتابعت: "اللهم ارزقها لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك، اللهم أرجع نفسها إليك راضية مرضيه وادخلها في جنتك مع عبادك الصالحين، اللهم إني اسألك الفردوس الأعلى نزلاً لها، اللهم ابني لها بيتاً في الجنة واجعل ملتقاها هناك بزوجها، اللهم اسقها من حوض نبيّك محمد (صلّى الله عليه وسلّم) شربة هنيئة مريئة لا تظمأ بعدها أبداً، اللهم أظلّها تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلّك ولا باقي إلا وجهك، اللهم اكتبها عندك من الصالحين والصدّيقين والشهداء والأخيار والأبرار، اللهم اكتبها عندك من الصابرين وجازها جزاء الصابرين، اللهم انها في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان؟ اللهم افتح لها أبواب جنتك وأبواب رحمتك أجمعين".

واستكملت دنيا الدعاء: "اللهم إني أسالك يا حنّان يا منّان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام أن تجعلها من الذين إذا أحسنوا استبشروا، اللهم إني أسألك يا أرحم الراحمين أن تكون ممن بشرت عند الموت بروح وريحان ورب راض غير غضبان، اللهم إني أسألك لها الدرجات العلى من الجنة وادخلها الجنة، وأسألك لها خلاصاً من النار سالمة وادخلها الجنة آمنة... اللهم أغفر لأمي وأبي وأرحمهما واعفُ عنهما وأفتح أبواب السماء لروحهما برحمتك يا أرحم الراحمين".

الجدير ذكره أن دنيا وإيمي سمير غانم فقدتا والدهما الفنان القدير سمير غانم ووالدتهما الفنانة دلال عبدالعزيز خلال 3 أشهر عقب إصابتهما بفيروس كورونا.