أسيكس Asics تدعو لرفع مستوى عقول ملايين الأشخاص من خلال الرياضة

21 سبتمبر 2021

تقدم أسيكس دعوة عامة للمجتمع الإماراتي للاستفادة من الفوائد الصحية للرياضة من خلال حملة Mind Uplifter. وتهدف المبادرة لإلهام الناس لممارسة الرياضة والتعرف –لأول مرة- على فوائدها لعقولهم ومدينتهم وبلادهم. وبعد انطلاق الحملة في اليوم العالمي للركض هذا العام تسعى أسيكس جاهدة لاستفادة ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم من تأثير ممارسة الرياضة على العقل. وتساهم كل مشاركة بهذه الحملة في الخريطة العالمية التي توضح التأثير الجماعي لممارسة الرياضة على العقل في جميع أنحاء العالم. ولمشاهدة كيف تؤثر الحركة وممارسة الرياضة على الحالة النفسية والصحية للمقيمين في مدينة ما، يمكنكم زيارة الرابط التالي: minduplifter.asics.com/

وتماشياً مع قيم العلامة التجارية للشركة "العقل السليم في الجسم السليم" تمكَّن أسيكس الرياضيين في جميع أنحاء العالم لأول مرة من رؤية تأثير الحركة على عقولهم. ومن خلال استخدام أداة Mind Uplifter™ التي تستخدم مزيجاً من تقنية مسح الوجه وبيانات التقرير الذاتي سيتمكن الأشخاص من معرفة تأثير الرياضة عبر 10 مقاييس عاطفية ومعرفية تشمل الثقة والإيجابية والهدوء والتركيز لمعرفة كيف تؤثر الرياضات المختلفة على أفكارهم ومشاعرهم.

بحث تأثير الرياضة على العقول

تغذي هذه البيانات دراسة عالمية حية تسجل تأثير الرياضة على العقول في جميع أنحاء العالم ومن ثم تحولها بصرياً إلى خريطة تفاعلية عالمية. توضح هذه الخريطة التأثير الإيجابي للرياضة على المزاج العام للمدن والدول والعالم أجمع. وتُعَّد هذه فرصة لمحبي الرياضة في جميع أنحاء الإمارات للمساهمة في هذه الحملة العالمية لتمثيل الشرق الأوسط. ومن خلال الدراسة الحية ستتمكن أسيكس من تعميق فهمها للعلاقة بين الحركة والعقل على نطاق عالمي؛ مما يعزز إيمانها بأن الرياضة لديها القدرة على تحسين العقول في جميع أنحاء العالم.

تحسين ملايين العقول

تحث أسيكس هواة الركض في كل مكان على استخدام أداة Mind Uplifter™ لتقييم حالتهم النفسية قبل الركض وبعده قبل نشر نتائجهم على منصات التواصل الاجتماعي باستخدام وسم #UpliftingMinds. سيساهم كل منشور باستخدام هذا الوسم في جمع التبرعات لمؤسسة Mind الخيرية للصحة النفسية للمساعدة في تقديم الخدمات للأشخاص الذين يعانون مشكلات في الصحة النفسية.

وللانضمام لأول دراسة حية في العال عن تأثير الحركة على العقل يُرجى اتباع الخطوات التالية:

1. اذهب إلى موقع http://minduplifter.asics.com لتحديد حالتك النفسية

2. امسح وجهك لقراءة حالتك العاطفية

3. أجِب عن الأسئلة المطوَّرة علمياً لقياس وظائفك الدماغية

4. أكمِل 20 دقيقة على الأقل من ممارسة الرياضة لتحسين حالتك النفسية

5. كرر الخطوتين الثانية والثالثة

6. احصل على نتائجك وانشرها على منصات التواصل الاجتماعي باستخدام وسم #UpliftingMinds

7. شاهد كيف تساهم نتائجك في الخريطة العالمية لتأثير الرياضة على العقول

نتائج مدعومة بالعلم

على مدار الشهور الستة الماضية أجرت أسيكس أبحاثاً علمية جنباً إلى جنب مع خبراء عالميين لاستكشاف تأثير الرياضة على العقل بين مجموعة مختارة من الرياضيين قبل طرح الدراسة الحية على نطاق أوسع.

وطوِّرت الدراسة الأولية من جانب شركة EMOTIV -وهي شركة رائدة في مجال المعلوماتية الحيوية يقع مقرها بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية- بدعم من د. بريندون ستابس وهو من كبار الباحثين في الرياضة والصحة النفسية في كلية كينجز لندن. استخدمت الدراسة مزيجاً من مخطط كهربية الدماغ وبيانات التقرير الذاتي لإثبات التأثير الإيجابي للركض على العقل عبر عدد من المقاييس المعرفية والعاطفية الأساسية بما في ذلك الشعور بالرضا (14.4% متوسط الزيادة بعد ممارسة الرياضة مباشرةً) والطاقة (9.7%) والاسترخاء (13.3%) في عينة من 42 من صفوة الرياضيين.

الآن تطبِّق أسيكس النتائج بطريقة ستمكنها من نشر الدراسة على نطاق عالمي؛ مما يمكِّن الرياضيين في كل مكان من معرفة تأثير الحركة على العقل بشكل مباشر لأي رياضة من بين 25 رياضة مختلفة من اختيارهم.