بالفيديو - شجون الهاجري تردّ على سخرية ميّ العيدان

29 سبتمبر 2021

ردّت الفنانة الكويتية شجون الهاجري على انتقاد مواطنتها الإعلامية مي العيدان لأدائها في مسلسل "ملاك رحمة" من تأليف أحمد العوضي وإخراج محمد سمير، لا سيما مشهد تقليدها الفنانة المصرية الراحلة سعاد حسني برقصها على أغنية "بانو بانو"... ردّت قائلةً: "ما يعنيني ابداً اذا الكلام جارح ما يعنيني اما اذا كان الكلام نقد جميل ويستاهل اني اسمعه واتعلم منه على عيني وراسي وبعدين مي العيدان بنت ديرتي ودرست وعندها شهادة بالنقد هي ممكن شايفة انه اللي هي قاعدة تقوله صح".

وعن الشخصية التي قدّمتها في المسلسل، قالت الهاجري في تصريحات لبرنامج "إي تي بالعربي": "هذه من أصعب الشخصيات التي قدّمتها ومن أجمل المشاهد اللي أنا قدمتها وتعبت عليها ربّي لك الحمد".


وكانت العيدان قد قالت في انتقادها العمل والهاجري: "فقدت رونقها بسبب المشاكل اللي دشت فيها، واللي مرت بيها، لكن المسلسل مو حلو، وده مش معناه إنها لو عملت مشهد حلو ما راح أقول.. هي آخر مسلسل كان ""دموع فرح" ما حقق نجاح، و"المواجهة" ما حقق نجاح، إلى جانب إيماني بأن محمد الكندري هو مؤلف غير ناجح تلفزيونياً، والعمل الوحيد اللي نجح له كان "بسمة نجاة" ولأن نجاح حسين عدلت وراه".

وأضافت ساخرةً: “شجون دايماً عندها إنها هتكسر الدنيا، لكن فيه مبالغة وايد، ومنها سالفة الرقصة، والناس دخلت تقولي وين وصلنا بهذا الرقص، فكنت عايزة أقولكم اعتبروها أخوكم الصغير يعني!، واللي قال لما حطيت فرق الثرا عن الثريا وزعلوا، فدي وجهة نظر، والرقصة اللي رقصتها إيه اللي دخلها ببانو بانو.. سعاد حسني لما رقصت على الأغنية ما كانت ترقص، كانت تسوي حركات وعايزة تبين إنها مجروحة... مكانتش بترقص... هي كانت تقصد جربت ابن بلدها واتخدعت فيه".

واختتمت العيدان حديثها بالقول: "مسلسل شجون فيه مشهد أنا شوفته في الحلقة الأخيرة حسبي الله ونِعم الوكيل، الصراحة هذا ما أعتقد إنه موجود في الإجازة حق وزارة الإعلام، وهو المشهد اللي رحمة وهي صغيرة، واللي بتقوم بدورها الأخ شجون، وبقول الأخ شجون لأنها بتقول إن بداخلها راجل... المهم، المشهد ده بيزوجوها وهي بنية صغيرة، ويتزوجها ويصير مشد الدخلة، إنه بياخدها ما أدري إنه طفلة بتتزوج وحاطة مكياج كامل، وماشي كان بيحصل هاد، لكن الناس مو فاهمة، حتى بعض المواقع حاطين مشهد ما بعد الدخلة واللي قاعدة بتبكي فيه".