'زنقة زنقة'

ألبوم غنائي, معمر القذافي, فيديو كليب, ليبيا, دويتو غنائي, الراب, رضا الطالياني, موس ماهر

13 أبريل 2011

يستعد مغنيا الراي المغربي موس ماهر والجزائري رضا الطالياني لتصوير «فيديو كليب» للديو الجديد الذي اختارا له عنوان «زنقة زنقة»، خاصة أنهما يتوقعان له نجاحاً كبيراً في ظل الأوضاع التي تعرفها ليبيا وعدد من البلدان العربية، والتي تسجل متابعة عالمية غير مسبوقة.

وقد استلهما الاغنية من خطاب القائد الليبي معمر القذافي إلى شعبه الثائر، وهي الجملة التي عبرت شهرتها الآفاق وأصبحت تردد في كل مكان. واختار المغنيان الشابان أن يكونا في قلب الحدث من خلال اختيار هذه القطعة التي تدور حول الحب والغيرة وبحث حبيب عن حبيبته في كل مكان «زنقة زنقة».

الأغنية «الديو» خرجت ضمن الألبوم الأخير لموس ماهر، وحملت عنوانه، إلى جانب أغان أخرى يقدم عبرها المغني المغربي المقيم في فرنسا مواضيع الحب والغربة والموت والخيانة، من خلال 7 أغان هي «خونة» و«تيامو» و«الغربة» و«بريد في مدريد» و«تكولي حبيبي» و«ديرولها العقل»، إضافة إلى أغنية لتكريم روح أحد الأصدقاء الذي غادر الحياة وعنوانها «قادر أوماج».

الألبوم الذي أنتجته شركة «بوكس ميوزيك» وقام بتوزيعه موسيقيا هشام خاتير، يعتبر التاسع ضمن سلسلة من الألبومات التي أطلقها المغني الشاب منذ بداياته الفنية، بعد «لالا لالة» و«آلي آلي» و«تبغي لورو» و«دارت البيرمي وراها تسوك» و«انتي قدامي ونا موراك» و«دك المهراز» و«لحماق حماقي» وألبوم «مليار شينوي».