خطأ في حفل الافتتاح يُجبر مهرجان الجونة على الاعتذار

القاهرة – "لها" 20 أكتوبر 2021

قدّمت إدارة "مهرجان الجونة السينمائي الدولي" اعتذاراً رسمياً الى الشعب المغربي عن عدم تقديم النجم العالمي من أصل مغربي ريد وان والملحن المغربي نعمان بلعايشي خلال حفل الافتتاح.

وقالت إدارة المهرجان في بيان لها إن ما حدث هو خطأ غير مقصود في الإعداد للحفل، وعبّرت عن أسفها لوقوعه متمنيةً عدم تكراره.

وأكدت إدارة المهرجان احترامها وتقديرها الكامل لمشاركة هذين الفنانَين باعتبارهما من القامات الفنية العالمية، ولهما شعبية هائلة في المغرب والعالم العربي، كما شكرتهما على أدائهما المميز خلال حفل الافتتاح، وأبدت اعتزازها بالمشاركات المغربية في كل دورات مهرجان الجونة، سواء الأفلام المغربية أو صنّاعها أو الحضور.

وكان ريد وان قد كشف في أحد اللقاءات التلفزيونية أن النجم المصري محمد رمضان اتصل به هاتفياً واعتذر منه عن الخطأ الذي حدث في حفل افتتاح مهرجان الجونة في نسخته الخامسة، قائلاً: "أنا آسف عما بدر مني وكان هناك ضغوطات عليَّ، وأثناء اللايف تحدث أمور خارج إرادة الشخص، وسنتعاون قريباً في عدة أعمال".

وعبّر الجمهور المغربى عن استيائه مما حصل في حفل افتتاح مهرجان الجونة، حيث قدّمت المذيعة ناردين فرج الفقرة الغنائية متجاهلةً النجمين ريد وان ونعمان بالعايشي، خاصة أنهما يتمتعان بشعبية كبيرة في الوطن العربى ودول العالم أيضاً.

وأكد ريد وان خلال حديثه أن الفنانة بشرى اعتذرت له عما بدر من خطأ في حقه وحق نعمان بالعايشي، وشرحت له الأسباب، حيث احتفت به على صفحتها الشخصية في "إنستغرام"، وأكدت أنها تحترم ريد وان ونعمان، ويشرّفها حضورهما الى مهرجان الجونة والغناء وسط كوكبة من النجوم.