شراكة فنيّة بين "يونيفرسال أرابيك ميوزيك" و"مهرجان الجونة السينمائيّ" بدورته الخامسة

21 أكتوبر 2021

من ضمن الخطّة والرسالة الفنيّة التي تجمعهما، انضمّت شركة "يونيفرسال أرابيك ميوزيك"، وهدفها توسيع قاعدة وثقافة الموسيقى العربيّة نحو آفاق عالميّة، كشريك حصريّ إلى "مهرجان الجونة السينمائيّ" بدورته الخامسة، والذي يهدف إلى تعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة لصنّاع الأفلام وتطوير صناعة السينما.

وقد أثمرت هذه الشراكة عملاً فنياً بعنوان "جوّ البنات"، وهي الأغنية الرسميّة لـ"مهرجان الجونة السينمائيّ" لهذا العام، والتي أنتجتها شركة "يونيفرسال أرابيك ميوزيك".

والأغنية تجمع لأوّل مرّة النجم المصريّ محمّد رمضان والمُنتج الموسيقيّ العالميّ Red One والنجم المغربيّ الشابّ نعمان بلعياشي. وقد أُطلقت في حفل افتتاح "مهرجان الجونة السينمائيّ" من خلال عرض مُبهر شاركت فيه ثلاث نجمات هنّ: ميس حمدان ومهيرة عبد العزيز وخولة غيات.

وعبّر محمّد عاشور رئيس القطاع التجاريّ وتطوير الأعمال في مدينة الجونة عن سعادته بالتعاون المُثمر مع شركة "يونيفرسال أرابيك ميوزيك"، إحدى أكبر شركات صناعة الموسيقى والسينما عالمياً.

وبدوره، عبّر المُنتج الموسيقيّ العالميّ والمؤسّس والرئيس التنفيذيّ لشركة "يونيفرسال أرابيك ميوزيك" وسيم SAL صليبي عن سعادته الكبيرة بتعاون الشركة مع "مهرجان الجونة السينمائيّ" هذا العام إذ قال:" لطالما كانت الأغنية هي الأساس دائماً في إنجاح أيّ مشروع أو تعاون فنيّ أعمل عليه". وأضاف: "أفتخر جداً بأغنية "جوّ البنات" التي جمعت كلاً من النجوم محمّد رمضان وRed One ونعمان بلعياشي، خاصّة أنّ لكل منهم هويّته الفنيّة الخاصّة، وقد جمعوا من خلالها ثقافات مُختلفة من الشرق الأوسط والمغرب العربيّ وإفريقيا ليوصلوا أصداء هذا العمل الفنيّ إلى العالم أجمع. ولا شكّ في أنّ هذه هي الرسالة الأساسيّة التي أسعى إليها دائماً من خلال عملي وأيضاً من خلال شركة "يونيفرسال أرابيك ميوزيك".

واختتم SAL حديثه بالقول: "سعيد جداً بأنّ لجنة "مهرجان الجونة السينمائيّ" اختارت أغنية "جوّ البنات" تحديداً، من بين مئات الأغنيات التي طُرحت، لتكون الأغنية الرسميّة للمهرجان، وهذه الأغنية ليست إلاّ بداية مشوار طويل سيجمعنا معاً على صعيد المنطقة والعالم".

أمّا النجم محمّد رمضان فقال: "سعيد جداً بمُشاركتي السنوية في "مهرجان الجونة السينمائيّ"، بخاصّة أنّه كانت تتمّ دعوتي في السابق كمُمثّل. لكن هذا العام، إحساسي جديد ومُختلف كوني أشارك في المهرجان كمُغنّ". وتابع قائلاً: "هذا العام سأفتتح المهرجان بدورته الخامسة بأغنية "جوّ البنات" التي تعكس واقع الحياة وتُجسّد بشكل بسيط ومُمتع العلاقة بين الرجل والمرأة التي أعتبرها الجزء الأهمّ في الحياة والمُجتمع والدراما السينمائيّة. وسعيد بتعاوني من خلال هذا العمل مع الشركة العالميّة "يونيفرسال أرابيك ميوزك".

من جهته، قال المُنتج الموسيقيّ العالمي Red One: "إنّه لشرف كبير لي أن أتشارك الغناء في "مهرجان الجونة السينمائيّ" مع محمّد رمضان ونعمان بلعياشي. "جوّ البنات" ستكون أغنيتنا الأولى من إنتاج شركة "يونيفرسال أرابيك ميوزيك" ونحن مُتحمّسون جداً لتقديمها مُباشرةً وللمرّة الأولى من على مسرح الجونة".

وأضاف: "بعد تسجيل نجاحات عالميّة كبيرة من خلال تعاوني مع أهمّ النجوم العالميّين، وكوني المُوزّع الموسيقيّ العربيّ الوحيد الذي حصد جائزة الـ Grammy Award، أشعر اليوم بفرح كبير لا يوصف كوني أقدّم عملاً فنياً في العالم العربيّ مع أشخاص أتشارك معهم شغفي الكبير في إيصال الموسيقى العربيّة إلى العالم أجمع".

واختتم Red One بالقول: "أشكر شركة "يونيفرسال أرابيك ميوزيك" على هذا التعاون، وعلى جمعنا سوياً، من خلال موهبة كلٍ منا وهويّته الفنيّة، ويُشرّفني أن أكون جزءاً من هذه اللحظة التاريخيّة".

أمّا المُغنّي المغربيّ الشابّ نعمان بلعياشي فقال: "أشعر بفخر كبير لكوني أقدّم أغنية "جوّ البنات" في "مهرجان الجونة السينمائيّ" مع محمّد رمضان وRed One، وأنا مُمتنّ جداً للعمل مع فنّانَين يتمتعان بمواهب مُميّزة. كما أنّني سعيد جداً بأنّ هذه الأغنية هي الأولى لنا من إنتاج شركة "يونيفرسال أرابيك ميوزيك"، ونتمنّى أن يُساهم هذا التعاون في إيصال الموسيقى العربيّة إلى العالم".

واختتم نعمان بلعياشي حديثه بالقول: "أتوجّه بالشكر الى شركة "يونيفرسال أرابيك ميوزيك" لسعيها إلى إيصال الموسيقى العربيّة إلى الجمهور حول العالم".

يُذكر أنّ فعاليّات "مهرجان الجونة السينمائيّ" بدورته الخامسة تُقام في الفترة المُمتدّة من 14 ولغاية 22 تشرين الأول/أكتوبر الحالي في مدينة الجونة المصريّة.