‏TOD’S MOSAIC المهارات اليدوية المستدامة في حقيبة

24 أكتوبر 2021

تُركِّز هذه المبادرة على الابتكارات المبنية على استكشاف المواد غير المستخدمة واستعادتها والإفادة منها، عبر ابتكار تقنية الترقيع التي تربط وتجمع معاً سلسلة من الحقائب التي سيتم تقديمها في متجر "تودز" Tod's الرئيس عبر شارع "مونتينابوليوني" Montenapoleone في (أيلول) سبتمبر الجاري. للاحتفال بهذه المناسبة، سيصنع الفنان الأميركي المعاصر ويلي كول، المعروف بإبداع قطع فنيّة ثلاثية الأبعاد من المواد المتوافرة، منحوتات فريدة من الجلود المُعاد تدويرها من "تودز" Tod’s.


جاء فن الموزاييك MOSAIC هذا وليد المعرفة الإيطالية المحليّة المتأصّلة والمستخدمة في التقنيات التقليدية. إذ تولّت الكثير من النساء العاملات في مصانع الجلود والأحذية، صنع حقائب صغيرة يدوياً من بقايا الإنتاج لاستعمالها في التسوّق وشراء البقالة. يستمد الموزاييك MOSAIC عناصر إبداعية من هذا العُرف، ويقوم بتحديثه من خلال منح حياة جديدة للمواد التي كانت ستبقى من دون استخدام لولا ذلك، من طريق تحويلها إلى أشياء ثمينة ومستدامة، في تجسيد للفكرة التي تواكب كل زمن.

تتكوّن المجموعة من عدد محدود من حقائب التسوّق وحقائب اليد، ومجموعة مختارة من الإكسسوارات المنزلية... وكلها مصنوعة باستخدام عملية إعادة التدوير نفسها.


التدوير الفنيّ 

باتباع المبدأ نفسه، ابتكر الفنان ويلي كول Willie Cole مجسّمات مميزة مصمّمة من خلال التعاون مع الحِرفيين في "تودز" Tod's مستخدماً الجلود والمنتجات شبه المصنّعة والقطع التي تمّ إنقاذها من منتجات مختلفة كمواد خام لإعادة استعمالها في الابتكار الفنيّ. مرة أخرى، الفكرة هي الاحتفال بالحِرفيّة والأعمال اليدوية، مما يمنح حياة جديدة لما يُعتبر مواد غير قابلة للاستخدام. سيتم الكشف عن المنحوتات التي ابتُكرت خصيصاً لـ "تودز" Tod's في ميلانو خلال مناسبة تقدّم وتعرّف عن فن الموزاييك MOSAIC هذا، والذي سيتنقل بعدها بين باريس ولندن ونيويورك وميامي.

تحدّد "تودز موزاييك" Tod’s MOSAIC قيم العلامة التجارية: المهارات اليدوية والإبداع القوي والتركيز على نمط الحياة الإيطالي جنباً إلى جنب الوعي البيئي القوي الذي لا يمكن أحداً تجاهله بعد اليوم.