إيفا لونغوريا تنشر 'فنونها المطبخية'

إيفا لونغوريا, تعلم الطبخ, جائزة الشيخ زايد للكتاب

18 أبريل 2011

لمَ تلمع النجمات بعد الإنفصال الزوجي؟ الممثلتان نيكول كيدمان وساندرا بولوك ... والقائمة باتت تضم الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أخيراً، التي لم تكتفِ بالشاشة بل اتجهت إلى نشر مهاراتها في فن المطبخ. بين دفّتي كتاب Eva's Kitchen الذي طبعت غلافه بعبارة «الطهو بمحبة للعائلة والأصدقاء»، تسرد لونغوريا تفاصيل شخصية خبرتها في الركن الذي قلّما تدخله النجمات، المطبخ. كما يضم الكتاب أكثر من 100 وصفة تعتمدها قائمتا الأطباق في مطعميها Beso في لوس إنجليس ولاس فيغاس.

وتقول النجمة إن هذا الكتاب هو هدية إلى كل عروس، هذا ما اعتادت عليه عائلتها حين تقدم أي فتاة من محيطها على الزواج، التسلّح ببعض الوصفات. ولهذا السبّب أهدت هذا الكتاب أيضاً إلى عمّتها إلسا التي علّمتها طهو طبق الطامال المكسيكي.

 يذكر أن لونغوريا أنهت حياتها الزوجية السابقة ولاعب كرة السلّة الفرنسي طوني باركر في محكمة تكساس في شهر تشرين الثاني/نوفمبر المنصرم، لكن متحف Madame Tussauds لا يزال يحفظ تلك العلاقة. فهل تنزع خاتم الزواج من إصبع تمثالها الشمعي أم أنها لا تأبه بتفصيل تخطّته بعد خيانة؟ ... خصوصاً أنه يتردّد بأنها على علاقة بشقيق بينيلوبي كروز، الموسيقي الوسيم إدواردو (26 عاماً)؟

في المقابل، تردّد النجمة الحاشدة حياتها بأعمال الخير(المتحدثة الرسمية باسم الجمعية الخيرية PADRES Contra El Cancer، عائلات في مواجهة السرطان) بأن عالمها يقتصر على الصداقات. هذا ما لا تعبّر عنه الصور الرومانسية التي جمعتها بإدواردو.