"ون آند أونلي ريثي راه" يرتقي بتجربة الطعام مع الشيف ماثيو كيني وأطباقه النباتية

25 أكتوبر 2021

أطلق منتجع "ون آند أونلي ريثي راه" فائق الفخامة والمؤلّف بكامله من فلل مطعم "بوتانيكا للشيف ماثيو كيني" بالتعاون مع الشيف المشهور عالمياً الذي يُعرف بتقديمه أشهى المأكولات النباتية والمستدامة. ستستعرض هذه التجربة المبتكرة تشكيلة كبيرة من الأطباق الطازجة والمحضّرة من المكوّنات الطبيعية البسيطة والقيّمة والتي تسلط الضوء على إبداع كيني في مجال الطهي ولمسته العصرية.

وُلد الشيف كيني في الولايات المتحدة، ومنذ أن لقّبته مجلّة "فود أند واين" واحداً من أفضل الطهاة الجدد في البلد عام 1994، فاز بعدد من الجوائز وحقّق إنجازات كبيرة، بما فيها تأليف اثني عشر كتاباً للطهي، وتأسيس أوّل أكاديمية كلاسيكية لطهي الطعام النيّئ في العالم، ألا وهي معهد "فود فيوتشر". وفي هذا الإطار، قال الشيف كيني: "يسعدنا العمل مع "ون آند أونلي ريثي راه" الذي يشكّل إحدى أروع الوجهات في العالم، لنقدّم للضيوف تشكيلة من المأكولات النباتية الأصيلة في المنتجع الذي نعلم أنّه سيقدّم تجربة غنية تخاطب الحواس بين أحضان مطعم بوتانيكا. وتضمّ قائمة الطعام بعضاً من أشهى أطباقنا الكلاسيكية التي تزخر بأشهى المكوّنات والنكهات المحلية".


يُعدّ مطعم بوتانيكا أحد المطاعم السبعة المتنوّعة التي يحتضنها منتجع "ون آند أونلي ريثي راه"، ويتغنّى بحديقة تزخر بنباتات وأعشاب مختلفة ويوفر أجواء ملؤها السكينة تعكس الجمال الطبيعي للجزيرة، كما يعتبر الوجهة المثالية للتلذّذ بأطباق الشيف كيني. وبالتالي، سيحظى الضيوف بتجربة طعام تضمّ مأكولات نباتية بالكامل من إعداد الشيف كيني بينما يستمتعون بالحدائق الخارجية الغنّاء التي تحيط بمطعم بوتانيكا. فضلاً عن ذلك، يتبنّى المطعم مفهوم المأكولات من الحديقة إلى المائدة، وسوف تضم قائمته الجديدة باقة من أجود المكوّنات الطبيعيّة والمحليّة، مثل فطر المحار الملكي والقرع وزهر الموز. وسيداعب الضيوف براعم ذوقهم بالنكهات الطازجة التي تزخر بها أطباق الشيف كيني، وسيتلذذون بمجموعة مختارة من 34 نوعاً من المشروبات الفاخرة المستقدمة من كل أنحاء العالم في استراحة المشروبات الفاخرة في بوتانيكا، سواء اختاروا تناول الطعام في حديقة المطعم في الهواء الطلق أو بين أحضان مئات أزهار الأوركيد المفعمة بالألوان.

في هذا السياق، صرّح جان تيبالدي، مدير عام منتجع "ون آند أونلي ريثي راه" قائلاً: "نوفّر لضيوفنا في منتجع "ون آند أونلي ريثي راه" أفخر تجارب الطعام التي تتميّز بمستواها العالمي، ولا شكّ في أنّ تعاوننا مع الشيف كيني سيرتقي بتجارب الطعام في مطعم بوتانيكا، لا سيّما بدعمٍ من فريقه الذي يقدّم مأكولات عصرية ومستدامة".

تجدر الإشارة إلى أنّ اهتمام الضيوف بالفوائد الصحية للطعام الذي يستهلكونه قد ازداد، وانتقل عددٌ منهم إلى اعتماد نظام غذائي نباتي. لذلك، يسرّ منتجعات "ون آند أونلي" التعاونَ مع الشيف كيني وفريقه من الطهاة الخبراء لتقدّم الوصفات والأطباق الخاصّة في عددٍ من المنتجعات حول العالم خلال الأشهر المقبلة.