ريهام سعيد تتنازل عن قضيتها ضد سما المصري لهذا السبب

القاهرة – "لها" 27 أكتوبر 2021

أعلنت الإعلامية ريهام سعيد من خلال منشور عبر حسابها الخاص في "فيسبوك" تنازلها عن القضايا التي رفعتها ضد الراقصة سما المصري، وذلك من أجل تخفيف مدة سجنها... حيث كتبت قائلةً: "بعد تفكير طويل ووجع قررت التنازل عن قضية سما المصري لتخفيف مدة سجنها".

واستشهدت ريهام بحديث شريف يقول: "ثبت عن النبيّ (صلّى الله عليه وسلّم) أنّه قال: مَن نَفَّسَ عن مُؤْمِنٍ كُرْبَةً مِن كُرَبِ الدُّنْيَا، نَفَّسَ اللَّهُ عنْه كُرْبَةً مِن كُرَبِ يَومِ القِيَامَةِ، وَمَن يَسَّرَ علَى مُعْسِرٍ، يَسَّرَ اللَّهُ عليه في الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، وَمَن سَتَرَ مُسْلِمًا، سَتَرَهُ اللَّهُ في الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، وَاللَّهُ في عَوْنِ العَبْدِ ما كانَ العَبْدُ في عَوْنِ أَخِيهِ».


يُذكر أن سما المصري كان قد صدر في حقها حكم بالبراءة من المحكمة الاقتصادية في القاهرة، وذلك على خلفية اتهامها من الإعلامية ريهام سعيد بالسب والقذف، وسوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت محكمة مستأنف الاقتصادية قد أيدت يوم الأحد 15 آب/أغسطس 2021، الحكم ببراءة الفنانة سما المصري في القضية التي دينت فيها بسب وقذف ريهام سعيد، وكانت النيابة العامة قد قدّمت استئنافاً على الحكم الصادر ببراءة الفنانة الاستعراضية سما المصري، في قضية اتهامها بالاعتداء على الإعلامية ريهام سعيد.

وتقضي سما المصري عقوبة السجن بتُهم مختلفة، حيث قررت النيابة العامة في وقت سابق إحالتها إلى المحكمة الاقتصادية في القضية التى تحمل الرقم 979 لسنة 12 قضائية جرائم اقتصادية، لاتهامها بنشر مقاطع مرئية مصوّرة وصور خادشة للحياء العام عبر حساباتها الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي.