'الفيس بوك' بديلاً لسوق الكاسيت

ميس حمدان, ألبوم غنائي, محمد حماقي , شبكة الإنترنت, سوق الكاسيت, سامو زين

26 أبريل 2011

بسبب ما يعانيه سوق الكاسيت من كساد، لجأ عدد من نجوم الأغنية إلى إذاعة أغانيهم على «الفيس بوك» كبديل عن سوق الكاسيت، ومن هؤلاء ميس حمدان التي كانت من أوائل المطربين الذين نشروا أغانيهم على «الفيس بوك» حيث عرضت  أغنية «أمنتك» على صفحتها الشخصية، واستطلعت آراء جمهورها حول الأغنية، التي كتبها جمال الخولي ولحنها تامر علي.

هذا ما فعله أيضاً  المطرب سامو زين عندما قام بإذاعة أغنية بعنوان «أنا مستعد»، وهي إحدى أغنيات ألبومه، الذي كان من المقرر طرحه الشهر الماضي وتم تأجيله بسبب الأحداث الجارية، لذا قرر سامو تسريب إحدى أغنيات الألبوم على موقع «الفيس بوك» كنوع من الدعاية للألبوم.

أما محمد حماقي، فطرح على الفيس بوك أغنية بعنوان «إيدي في إيدك» بمناسبة خطوبته، وأخرى بعنوان «دايماً عايشين»، كلمات وألحان تامر حسني وتوزيع توما، وذلك بهدف التواجد مع جمهوره الى حين حلّ أزمة سوق الكاسيت.

كما انتشر على الفيس بوك مؤخراً، عدد كبير من الأغنيات الوطنية، مثل أغنية «صباح الخير يا مصر» لعمرو مصطفى، و«خير الأجناد» لمحمد رحيم. ومع انتشار «الفيس بوك» وتأثيره الكبير، خاصة على الشباب، يرى كثير من المطربين وصنّاع الموسيقى أنه أفضل بديل متاح حالياً لتعويض حالة الكساد التي يشهدها سوق الكاسيت، وهناك توقعات بعرض مزيد من الأغاني على «الفيس بوك» خلال الفترة المقبلة.