لا ترمي قشر الرمان بعد الآن... فوائده مذهلة للشعر

02 نوفمبر 2021

يحرص الجميع على الاهتمام بشعرهم باستخدام الكريمات والزيوت والعلاجات الأخرى، ولكن ما لا يعرفه الكثير منهم أنه يمكن علاج العديد من مشاكل الشعر بطرق طبيعية بسيطة ومن بينها استخدام قشر الرمان للحصول على شعر صحي وجميل.

ينصح خبراء الجمال باستخدام قشر الرمان لأنه يحدّ من تساقط الشعر ويتصدّى لمشكلة الصلع لدى الكثيرين، إذ يحفز نمو الشعر ويجعله كثيفاً. كذلك يعالج قشر الرمان قشرة الرأس ويغذّي بصيلات الشعر ويقي من الشيب المبكر.

ويمكن استخدام قشر الرمان على شكل سيروم للشعر، من خلال طحن القشور جيداً، ووضع ما يقارب الملعقتين من القشر المطحون في كوب من الماء المغلي، وبعد أن يبرد يوزّع على الشعر مع تدليك فروة الرأس لربع ساعة قبل أن يُغسل جيداً، فذلك يعالج مشكلة القشرة المزعجة.

كذلك يمكن مزج كمية من قشر الرمان مع الماء وتُترك لتغلي قليلاً، وبعد أن تبرد تُضرب في الخلاط حتى تصبح عجينة متماسكة، تُمزج بعدها مع ملعقتين من زيت زيتون، ثم يُدلّك الشعر بهذا المزيج، وبعد نصف ساعة يُغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر، وهذه الوصفة مميزة للحصول على شعر صحي وقوي.

ومن الفوائد أيضاً أنه عند غسل الشعر بمنقوع قشر الرمان بعد صبغه سيحافظ الشعر على لون الصبغة لفترة أطول، كما أنه يسهّل تسريح الشعر ويمنحه اللمعان والنعومة.