الولايات المتحدة تعلن عن أقراص لمعالجة كورونا قريباً... والفيروس يصل إلى الضباع

06 نوفمبر 2021

أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن أنه "قد يكون لدينا قريبا أقراص لعلاج لفيروس كورونا كوفيد-19، فخبراء الاقتصاد يؤكدون أن القواعد الجديدة لفرض التطعيم تعزز انتعاش الاقتصاد بسرعة"، مؤكدا أن "العقار الجديد ضد كوفيد-19 ينتظر الترخيص من هيئة الغذاء والدواء الأميركية".

وجاءت تصريحات بايدن بعد إعلان شركة "فايزر" الأميركية، في وقت سابق أن "حبوبها التجريبية لعلاج فيروس كورونا، تخفض خطر معدلات النقل للمستشفيات، والوفاة بنسبة 89% بالمئة، وستطلب من إدارة الغذاء والدواء الأميركية، والجهات التنظيمية الدولية، الموافقة على عقارها المضاد لكورونا في أقرب وقت ممكن".

وفي سياق متصل، سجلت الولايات المتحدة أول إصابة من نوعها للضباع بفيروس كورونا. وقالت حديقة الحيوان في دنفر بولاية كولورادو الأميركية إن اثنين من الضباع فيها أصيبا بالفيروس. وهي أول إصابة مؤكدة من نوعها للضباع بالفيروس الفتاك.

وأضافت حديقة الحيوانات، في بيان على "تويتر": "الاختبار يثبت إصابة اثنين من الضباع لدينا - نجوزي (22 عاما) وكيبو (23 عاما) بفيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد -19".

وأشار البيان إلى تأكيد إصابة هذين الحيوانين في مختبر التشخيص البيطري بجامعة كولورادو، وكذلك في مختبر الخدمات البيطرية الوطنية بوزارة الزراعة الأميركية.