وصفات طبيعية ضرورية لترطيب الشفاه في الخريف

09 نوفمبر 2021


من المعروف أن الشفاه تُصاب في فصل البرد بالجفاف الدائم، وتحتاج إلى الترطيب اليومي لاستعادة حيويتها ونضارتها، ومن المهم للأشخاص الذين تتشقق شفاههم أن يعتنوا بها باستخدام بعض الوصفات الطبيعية السهلة كي تستعيد شكلها الطبيعي والحيوي وتحافظ على ترطيبها ونضارتها.

ينصح خبراء الجمال باستخدام زيت جوز الهند، لأنه من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، وتساعد على ترطيب البشرة والشفاه، حيث يُنصح بتطبيق هذا الزيت مع السكر لاستخدامه كمقشّر طبيعي، وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة والحصول على شفاه ناعمة ورطبة وجميلة.

كذلك يمكن تطبيق وصفة السكر والعسل والزيت، فالسكر من أكثر المواد الطبيعية التي تُستخدم لإزالة خلايا الجلد الميتة من الشفاه، وبالتالي تؤمّن حصول الشفاه على الرطوبة التي تحتاجها بشكل يومي. كل ما عليكِ فعله هو وضع ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند والكمية نفسها من العسل في وعاء، ووضع الخليط على شفتيك وفركه بحركة دائرية لمدة دقيقة، ثم غسلهما جيداً ووضع بعض الفازلين أو زيت جوز الهند لترطيبهما.

وإلى جانب ذلك، يُنصح كل مَن يعاني من تشقق الشفاه في الخريف بتناول كمية كبيرة من الماء بشكل منتظم يومياً، فذلك يجعل الشفاه والبشرة رطبة، ويمكن أيضاً تناول الكثير من الخضروات والفواكه التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء لتعويض حاجة الجسم من الماء.

ومن المهم أيضاً أن يصبح مرطّب الشفاه من العادات الدائمة على مدار اليوم وأن يُطبق باستمرار، وبالتالي يجب قبل تطبيق أحمر الشفاه، ترطيبها بالمرطّب، ثم مسحه برفق بواسطة قطنة، وبعد ذلك يتم وضع أحمر الشفاه مباشرة، كي تحتفظ الشفاه بترطيبها.