الملكة رانيا العبدالله تفتتح المعرض السنوي لـ"مؤسسة نهر الأردن"

11 نوفمبر 2021

افتتحت جلالة الملكة رانيا العبدالله، رئيسة مجلس أمناء "مؤسسة نهر الأردن"، اليوم معرض "تصاميم نهر الأردن" الرابع والعشرين المُقام في صالة العرض التابعة للمؤسسة في عبدون.      

 

جالت الملكة بحضور المديرة العامة لـ"مؤسّسة نهر الأردن" إنعام البريشي في أروقة المعرض، واطّلعت على منتجات هذا العام المنسوجة يدوياً بزخارف مستوحاة من إرث الأردن وحضارته. كما قابلت مجموعة من داعمي المؤسسة وشركائها خلال تجوّلها في صالة العرض. والتقت الملكة أيضاً بمجموعة من حِرفيات مشروع "تصاميم نهر الأردن" اللواتي تم تدريبهن وتمكينهن من تأمين وظائف مستدامة ضمن مشاريع المؤسّسة الحِرفية.


وفي حديثها مع الداعمين، أشادت الملكة بجهودهم وما يقدّمونه، كما بجهود السيدات المبذولة في التصاميم والمشغولات، وأثنت على الأثر الكبير لشراء هذه المشغولات والذي ينعكس على دعم أسرهن بشكل يلمسه كل فرد فيها.

 وجاء معرض "تصاميم نهر الأردن" هذا العام تحت عنوان "الأردن... بأيدٍ حِرفية"، وهو يشتمل على مجموعة من الأعمال اليدوية والتحف البصرية والمطرّزات الجديدة المستوحاة من الطبيعة والفولكلور الأردني، والمشغولة بأيدي حِرفيات المجتمع المحلي اللواتي يعتمدن في عيشهن على الفنون الحِرفية، والمستفيدات من معرض تصاميم نهر الأردن ومركز الكرمة للتطريز ومشروع نساء بني حميدة للنسيج ومشروع وادي الريان، حيث جرى هذا العام تمكين أكثر من 520 مستفيدة ضمن تلك المشاريع للريادة الاجتماعية.