أبرز إطلالات النجمات في «مهرجان الجونة السينمائي» 2021

تحقيق: فرح جهمي الجونة - عمار عبد ربه 11 نوفمبر 2021

كما في كل عام، سيطرت إطلالات النجوم والمشاهير على السجادة الحمراء لـ"مهرجان الجونة السينمائي" 2021 في دورته الخامسة، على باقي الفعاليات والأفلام التي تُعرض للمرة الأولى وتنقل أفكاراً جديدة وتسلّط الضوء على مواهب شابة، وذلك بحضور كبار نجوم الفن في مصر والوطن العربي.


يشكّل هذا الحدث فرصة للكثير من النجمات لاستعراض أناقتهن بإطلالات مبهرة واختيارات استثنائية للفت الأنظار إليهن، فجاء بعض التصاميم موفّقاً لناحية التنسيق، والبعض الآخر غير موفّق، حيث تنوعت الإطلالات بين الفساتين القصيرة والطويلة، وتميّزت بقصّات مختلفة اختارتها النجمات بعناية لتلائم شكل أجسامهن ولون بشرتهن، وفيما نجحت غالبيتهنّ في الوصول إلى إطلالة متكاملة لناحية الملابس والمكياج وتسريحة الشعر، أخفقت أخريات وتعرّضت بسببها لسيل من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


النجمة اللبنانية جيسي عبدو تألقت في حفل ختام "مهرجان الجونة السينمائي" بإطلالة فخمة بفستان مخملي باللون الأسود من دار La bourjoisie العالمية. وتميّز الفستان الكلاسيكي بتصميم الرباط "الكروس" اللامع من أعلى الصدر وحتى نهاية الفستان بتفصيل ضيق من الأعلى يُبرز خصرها النحيف ليصبح واسعاً من الجهة السفلية مع فُتحة ساق جريئة تصل إلى أعلى الفخذ. وجاء التصميم بصيحة الكتف الواحدة بكمّ طويل، وأكملت جيسي إطلالتها الأنيقة بطقم من الألماس من Nsouli Jewelry.

وباللون الأسود أيضاً، خطفت الفنانة المصرية بسنت شوقي الأنظار على السجادة الحمراء في حفل افتتاح المهرجان بإطلالة من أجمل الإطلالات بفستان فخم من تنسيق الستايلست بوسي الشهاوي. وجاء التصميم بسيطاً يرتكز على القماش الأسود اللامع من دون أكمام، وضيّقاً بالكامل ليتسع بحركة مميّزة في أسفله، وقد نسّقت بسنت معه بعض المجوهرات الفخمة التي أضفت المزيد من الرقيّ على الإطلالة.


أما النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم فقد تمكنت من أن تلفت الأنظار في يوم الافتتاح بفستان ذهبي فخم من مجموعة المصمّم اللبناني العالمي زهير مراد. وتميّز التصميم بتطريزاته البرّاقة المتدرّجة من الأعلى إلى الأسفل وقصتّه الكلاسيكية الناعمة التي جاءت ضيّقة من الأعلى مع حزام يُبرز الخصر وواسعة من الجهة السفلية مع جيوب لطيفة وأكمام طويلة من الشيفون.


واختارت الفنانة المصرية هنا شيحة إطلالة ناعمة في ختام المهرجان من مجموعة مصمّمة الأزياء يسرا البرقوقي، وتألقت بفستان فضّي طويل مطرّز أبرز جمال قوامها، وجاء التصميم بصيحة الكتف الواحدة، ومكشوفاً عند البطن مع شيفون

من القماش المطرّز من الجهة السفلية، ونسّقت مع الفستان مجوهرات فخمة من Glamour Jewelry.


وإلى جانب النجمات، نجحت الإعلامية السعودية لجين عمران في التألق بفستان من مجموعة المصمّم اللبناني شربل كرم، واختارته باللون البنفسجي الغامق، بقصّة الكتف الواحدة مع فُتحة بسيطة عند القدم، ومزوّداً بـ"اكستنشن" عند الخصر، ونسّقت معه كلاتش باللون الذهبي، وأكملت لجين الإطلالة بعقد كبير بحبيبات من اللونَين الأزرق والبنفسجي في حركة أنيقة كسرت من كلاسيكية الإطلالة.


واعتمدت الفنانة المصرية تارا عماد على الإبهار في إطلالاتها هذا العام، وتنوعت اختياراتها بين الفساتين الضيقة والجريئة، إذ أطلّت في ختام المهرجان على السجادة الحمراء بجمبسوت ذهبي من مجموعة المصمّم اللبناني العالمي زهير مراد، تميّز بفخامة القماش المطرّز بالكامل مع "اكستنشن" من الشيفون عند الخصر، وبدا مكشوفاً عند الظهر والصدر في حركة لافتة زادت من فخامة الإطلالة.


بإطلالة جريئة من توقيع المصمّم اللبناني جورج حبيقة، تألقت الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد في ختام "مهرجان الجونة السينمائي"، بفستان تميّز بلونه النبيذي المعتّق بقماش الشيفون الشفّاف مع فُتحة ساق عالية وفُتحات لافتة عند منطقة الصدر، وزيّنت خصرها بحزام من اللؤلؤ من لون الفستان، ونسّقت مع الإطلالة صندلاً فضّياً وبعض المجوهرات الناعمة.


كذلك لفتت الفنانة المصرية الشابة داليا شوقي الأنظار على السجادة الحمراء بفستان جريء من تنسيق الستايلست بوسي الشهاوي، واختارته باللون الفيروزي اللامع بقصّة الحرف X عند الرقبة مع فُتحة كبيرة عند البطن وفُتحة ساق عالية وواسعة، وتمكّن التصميم الضيق من إبراز رشاقتها، وقد نسّقت معه صندلاً لامعاً باللون الفضي وأضافت إليه بعض المجوهرات البسيطة.


بإطلالة بسيطة ظهرت النجمة التونسية هند صبري في حفل افتتاح المهرجان، حيث ارتدت فستاناً أصفر اللون بتصميم كلاسيكي أنيق من مجموعة المصمّم اللبناني فؤاد سركيس. واستطاع التصميم البسيط أن يمدح رشاقتها من خلال حركة الطيّات الخفيفة والضيّقة في الطبقة العلوية مع كتف واحدة بقصّة لافتة، ليُكمل ضيقاً بالكامل نحو الأسفل، ومزوّداً بـ"اكستنشن" على شكل "كاب" يتدلى من أعلى الكتف في حركة أضافت رونقاً وجمالاً الى التصميم.


وتألقت الإعلامية مهيرة عبدالعزيز خلال حضورها فعاليات "مهرجان الجونة السينمائي" بأكثر من إطلالة فخمة وأنيقة، وكان أبرزها يوم الافتتاح، إذ اختارت فستاناً باللون البنفسجي بالستايل الملكي، مطرّزاً بالكامل بالخرز البرّاق، مع أكتاف "أوبليتات" تنسدل على الذراعين بطريقة انسيابية، مع قصّة مميزة لإبراز الخصر، وكذلك الرقبة، من توقيع المصمّم اللبناني طوني ورد.


أطلّت النجمة ياسمين صبري على السجادة الحمراء بفستان أصفر أنيق من مجموعة المصمّم اللبناني رامي قاضي، ويبدو أنها اختارته بعناية بمساعدة الستاليست ياسمين عيسى فجاء بقماش لامع بتصميم ضيق بالكامل يمدح رشاقتها مع حركة لطيفة من الموسلين الأصفر عند الرقبة، ومزوّداً بـ"إكستنشن" باللون نفسه يغطي كامل الفستان وأضافت بعض المجوهرات الماسية البسيطة. كذلك تألقت النجمة التونسية درّة زرّوق بفستان أنيق من المخمل باللونَين الأسود والأبيض من إبداع المصمّم اللبناني جورج شقرا، وتميّز بقصّته الضيّقة وكُمّ أسود طويل، وآخر أبيض منفوخ مقرون بوشاح ينسدل ليلامس الأرض باللون الأبيض، وتزيّنت بمجوهرات فاخرة مرصّعة بالألماس من مجوهرات Iram.


وبإطلالة ملكية، ظهرت النجمة المصرية شيرين رضا على السجادة الحمراء في حفل افتتاح المهرجان، حيث ارتدت فستاناً كلاسيكياً باللون الفضّي حمل توقيع المصمّم العالمي Michael Cinco وتميّز بتزيينه بالأحجار المتلألئة المندرجة بانسيابية بكميات متفاوتة بين منطقة الصدر الضيقة وأسفل الفستان الواسع، وجاء من دون أكمام. ونسّقت شيرين مع الإطلالة حقيبة يد صغيرة من Louboutin.

وارتدت داليا البحيري فستاناً من تصميم المصمّم المصري هاني البحيري، مؤلفاً من طبقتين: الأولى كالبطانة القصيرة وفوقه طبقة ثانية من القماش الشفّاف وقد تخللته تطريزات متشابكة مع بعض الأحجار اللامعة، وأضيف إليه "كاب" طويل من القماش نفسه بتطريزات كثيفة عند الأكتاف زاد من رقيّ الإطلالة، التي أكملتها البحيري بـ"كلاتش" صغير مزيّن بالأحجار، وتألقت بمجوهرات ناعمة من Iram.

ومن مجموعة المصمّم اللبناني طوني ورد، خطفت الفنانة الأردنية صبا مبارك الأنظار على السجادة الحمراء، بفستان أنيق باللون الأبيض البرّاق، تميّز بتطريزاته الناعمة والثنيات الخفيفة من الأمام مع فُتحة على شكل V في منطقة الظهر المكشوفة، وجاء ضيقاً بالكامل مع فُتحة ساق عالية، وانتعلت حذاء بكعب عالٍ من Giuseppe Zanotti.

يُذكر أن المهرجان هذا العام عرض 37 فيلماً روائياً طويلاً و15 فيلماً وثائقياً و23 فيلماً قصيراً إضافة إلى 6 أفلام ضمن برنامج العروض الخاصة.


تنافست نجمات الوطن العربي بإطلالاتهن المتنوعة خلال فعاليات "مهرجان الجونة السينمائي" هذا العام، وبينما خطفت بعضهن الأنظار بإطلالات ساحرة، لفتت أخريات الانتباه بإطلالات قديمة ومكرّرة، ووقعت غالبيتهنّ في سوء التنسيق والاختيار بإطلالات لا تلائم السجادة الحمراء.