HUBLOT SPIRIT OF BIG BANG GOLD CRYSTAL الذهب المتبلور في ساعة فاخرة من "هوبلو"

19 نوفمبر 2021

يُعدّ صهر المواد وابتكار أخرى جديدة أمراً اعتيادياً بالنسبة إلى "هوبلو": إنه جزء لا يتجزأ من جوهر الدار. وتخوض الدار جدياً في عالم تحويل المعادن، حيث عمل مختبر علم المعادن وقسم البحث والتطوير التابعان لها على إنتاج أندر أشكال الذهب في العالم: الذهب الخام المتبلور، الذي يُعرف باسم الذهب المتبلور. من خلال الإصدار المحدود المزدوج لساعة "سبيريت أوف بيغ بانغ غولد كريستال"، المتوافرة بقطر ٣٩ و٤٢ مم، لم تكتفِ "هوبلو" بتحويل الذهب، بل أدخلت كذلك تغييراً جوهرياً على هوية مجموعة ساعات "بيغ بانغ"، التي تُعدّ بصمتها المميّزة في عالم صناعة الساعات، مانحةً إياها الشكل البرميلي لساعات "سبيريت أوف بيغ بانغ": إبداعٌ ساحر على مستوى المواد والجوهر.


كثيراً ما يُقال إنّه لا يمكن إعادة إنتاج ما تبدعه الطبيعة، بما أنّ العمليّات الطبيعيّة تتطلّب، على حدّ سواء، وقتاً وتعقيداً يتخطيان حدود المساعي البشرية. لكنّ "هوبلو" نجحت مرة جديدة في تحقيق المستحيل عبر تحويل الذهب الى شكله الأكثر ندرةً وامتيازاً، ألا وهو الذهب المتبلور. هذا الشكل من الذهب فريد من نوعه نظراً لاستحالة إنتاج قطعتين متطابقتين منه. وبالإضافة إلى التأثير الأخّاذ للذهب في الإنسان منذ فجر التاريخ، فإنّه يجسّد كذلك كلّ ما يميّز "هوبلو" إلى هذه الدرجة: المواد، المواد المعدنية، المعادن؛ انصهارها وتحوّلها إلى أشكال تعبير جديدة، فريدة وغير متوقّعة إلى حدّ بعيد. بارعة تتجسّد على حدّ سواء في تحويل المادة الخام وفي الانسجام الناشئ عن روح الساعة بحدّ ذاتها. هذه هي ساعة "سبيريت أوف بيغ بانغ غولد كريستال".


قرص مزيّن بالذهب ومطليّ باللك  

يعمل خبير صناعة الأقراص بكلّ مهارة وإتقان، على تثبيت البلورات الذهبية على قرص أسود مطلي بطبقة رقيقة من اللك الشفّاف. الجدير ذكره أنّ عملية التصنيع استغرقت هذا الحِرفي سنةً من البحث والتطوير، مع الإشارة إلى ضرورة التثبيت في أجواء مضبوطة لضمان عدم تشكّل أي فقاعات هوائية على السطح. يجب تغليف البلورات الذهبية بحوالى عشرين طبقة من المواد، ثم صقل القرص لجعله غير مرئي.

"سبيريت أوف بيغ بانغ غولد كريستال"  

"سبيريت أوف بيغ بانغ" هي مجموعة ساعات "هوبلو" برميلية الشكل، وتجسّد براعة قواعد تصميم ساعات "بيغ بانغ" الشهيرة: البراغي الستة بشكل حرف H على الإطار، الوصلات على جانبَي العلبة، التاج اللولبي المغلّف بطبقة من المطاط والمزيّن بحرف H الشهير. ولتحقيق تباين تامّ مع لون البلورات الذهبية، تغطي علبة ساعة "سبيريت أوف بيغ بانغ غولد كريستال" مادة السيراميك الأسود، كما أنها مزوّدة بحزام من جلد التمساح الأسود. تتوافر هذه الساعة بقطر 39 و42 مم، وهي تعرض الوقت لمدة 50 ساعة من دون تعبئة حركتها الميكانيكية الأوتوماتيكية Caliber HUB1710.

عندما يحدّد ذهب "هوبلو" المعايير ويرسي قواعد جديدة، تكون النتيجة مبهرة للغاية.