بالصور - شاهدوا القلادة المفضلة للملكة إليزابيث.. سعرها خيالي

13 نوفمبر 2021

من المعروف أن الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا تمتلك أغلى المجوهرات بتصاميم خاصة واستثنائية تم تصميمها خصيصاً للعائلة المالكة، ومن ضمنها قلادة هي الأغلى في العالم، وتلقتها كهدية من حاكم حيدر أباد الذي كان يعتبر أحد أغنى الأشخاص في العالم.

وأشارت صحيفة "دايلي إكسبرس" البريطانية إلى أن الملكة البالغة من العمر 95 عاماً حصلت على القلادة من حيدر أباد العام 1947 أي قبل نحو 5 سنوات من توليها العرش، كهدية بمناسبة زفافها إلى الأمير فيليب الذي توفي في نيسان (ابريل) الماضي، عن عمر ناهز 99 عاما.

وأكدت خبيرة المجوهرات داينا بورومان مديرة التسويق في مؤسسة jewellerybox في لندن أن قلادة نظام حيدر أباد تعتبر أغلى قطعة مجوهرات ملكية في العالم، إذ تبلغ قيمتها أكثر من 66 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 90 مليون دولار أميركي.

وأضافت: "كانت هدية زفاف للأميرة إليزابيث أرسلها أحد أغنى الناس في العالم حينها، ويُقال إنه طلب من محلات كارتييه السماح للعروس باختيار أي شيء ترغب فيه من مجموعاتها، وإن إليزابيث اختارت تاجا بثلاثة دبابيس من الزهور الكريمة إلى جانب ما نعرفه الآن باسم قلادة نظام حيدر أباد".

وتابعت بورومان أن القلادة تحتوي على عشرات الماسات المرصعة بالبلاتين، مع عدد من الأحجار الكريمة ذات الأشكال المختلفة ويتميّز بجمال تصميمه وفرادته".

ولفتت الصحيفة إلى أن الملكة ارتدت القلادة في العديد من المناسبات قبل تتويجها ملكة بريطانيا العام 1952، وهي القطعة المفضلة لديها، وقد سمحت للدوقة كيت ميدلتون في ارتدائها مرات عدة في السنوات الأخيرة في بعض المناسبات الرسمية.

وأوضح بول هيرد رئيس المزادات الفاخرة في مؤسسة John Pye Luxury أن القلادة تتكون من 13 ماسة مقطوعة بأحجار الزمرد على شكل كمثري وسلسلة من 38 طوقا مفتوحا من الخلف بقطع بريانت مع مجموعة متألقة بيضاوية الشكل.