جُوالي بيينغ يفتتح منتجعاً مميزاً مُتخصصاً بالعافية وسط الطبيعة في المالديف

15 نوفمبر 2021

"جُوالي بيينغ" يفتح أبوابه رسمياً اليوم، ليأخذ الباحثين عن الرفاهية في رحلة تحوّلية لاكتشاف الذات والتجدد بهدف العودة إلى ديارهم وهم يشعرون بالتجدد والفرح والنشاط، مع إحساس رائع بـ"الخفة".يرتكز المنتجع على المبدأ القائل إن فهم الاحتياجات أساسي لتحقيق العافية والحفاظ عليها، ولذلك فإنه يلتزم بمبدأ السفر المسؤول والمُحافظ على الطبيعة، مع احترام المناظر الطبيعية والثقافة والمجتمعات المحلية. وينضمّ منتجع "جُوالي بيينغ" إلى منتجع "جُوالي المالديف"في مهمة إلهام الطرق الطبيعية والبنّاءة لاكتشاف "متعة الحياة" الحقيقية.


يقع منتجع"جُوالي بيينغ" في جزيرة بودوفوشي في را آتول، ويضمّ 68 فيلا شاطئية ومائية، مع برنامج مذهل لفنون الطهي موزع على أربع وجهات لتناول الطعام، وبرامج مصممة وفق أسلوب العيش والأهداف الخاصة بكل فرد، وسلسلة من الورش والصفوف التعليمية تحت إشراف خبراء العافية والطهي والتداوي بالأعشاب، ومجموعة من المساحات التحوّلية ذات المستوى العالمي التي تم تشييدها وفق مبادئ التصميم البيولوجي، مع الالتزام طبعاً بالحفاظ على البيئة والاستدامة.

"منتجع "جُوالي بيينغ" لا يشبه أي منتجع آخر في العالم. فهو مخصص لإلهام وإيقاظ أعمق الروابط مع الذات، والآخرين، والبيئة من خلال تعزيز علاقتنا بالعالم الطبيعي المحيط وأجسادنا وعقولنا"، يقول أوزغور سنجيز، المدير العام للمنتجع."تعمل كل عناصر هذه الجزيرة مع بعضها لبثّ الحيوية في المساحات المتخصصة، والفرص، واللحظات الفريدة التي تفضي إلى مجموعة واسعة من الاحتمالات. ولعلّ سحر "جُوالي بيينغ" يكمن في عدم التزامهبروايةمكتوبة مسبقاً أو مسار محددقبلاً، لأنهيُرحّب بجميع الزوار ويشجعهم على تمهيد الطريق لرحلتهم الخاصة لاكتشاف الذات والتجدد، مما يتيح لهمالعودة إلى ديارهم وهم يشعرون بالفرح والنشاط".

الموقع

جزيرة بوديفوشي الخاصة في را آتول محاطة ببحيرات بلّورية، وشواطئ نقية، ومياه لازوردية صافية ومناظر طبيعية خلاّبة، مما يجعلها موقعاً مثالياً لمنتجع "جُوالي بيينغ". يمكن الوصول إلى المنتجع بالطائرة المائية برحلة قصيرة مدتها 40 دقيقة من مطار ماليه الدولي، مع إمكانية اختيار النقل الخاص، حيث يغوص الضيوف في عالم لا مثيل له.

التصميم

التصميم المعماري للمنتجع تولاّه مهندسون معماريون من استوديو التصميم الشهير "أوتوبان" Autoban ، ومكتب الهندسة Atolye4N ، اللذين أشرفا أيضاً على تصميم جزيرة جُوالي مورافاندهو. وفي محاولة للتماشي مع التزام منتجع "جُوالي بيينغ" بالحفاظ على المناظر الطبيعية المحلية واحترامها والتواصل معها، تم تشييد المنتجع باستخدام مبادئ التصميم البيولوجي، ذلك المفهوم العلمي القائم على دمج الهندسة المعمارية والتصميم مع الطبيعة، بهدف تحقيق الانسجام والقضاء على الذبذبات السلبية وتعزيز تدفق الطاقة في الجزيرة. بهذه الطريقة، لم يتمّ المساس أبداً بالغابة الطبيعية في الجزيرة.

المرافق

يضمّ المنتجع 33 فيلا شاطئية و35 فيلا مائية، أي ما مجموعه 68 فيلا فسيحة وأنيقة. تتوزع الفيلات على ثلاث عشرة فئة مختلفة، بحيث يستطيع الضيوف الاختيار بين فيلا بغرفة نوم واحدة، أو غرفتين، أو ثلاث أو أربع غرف نوم، علماً أن لكل منها مساعد شخصي أو "جادغوار"، أي "الساحر الماهر" في اللغة الديفيهية.

الديكور الداخلي للفيلات مصمم للتماهي مع المحيط الطبيعي، كوسيلة لتعزيز تجارب العافية في المنتجع، مع الحفاظ على جمال البيئة الطبيعية وتوازنها. فأماكن الإقامة الفسيحة مستوحاة من الشواطئ، وأمواج البحر، والأصداف والنباتات الخضراء، وتمتازبديكور مريحيشكّل امتداداً للمحيط الهندي.

عروض العافية وسط الطبيعة

باعتباره منتجعاً مخصصًا للعافية، يعتبر "جُوالي بيينغ" بمثابة بداية رحلة تحوّلية ، حيث يُدعى الضيوف للتعرّف على أنفسهم والاحتفال بحكمة الطبيعة لاكتشاف "الخفة" الحقيقية. يتمحور منتجع "جُوالي بيينغ" حول أربع ركائز فريدة ويسعى إلى بناء مجتمع من الضيوف وخبراء الطهي والمفكرين الذين يتابعون حياتهم اليومية، حاملين معهم المعرفة والخبرةالتي اكتسبوها من المنتجع.

ترتكز برامج "جُوالي بيينغ" على العلم الحديث والتقاليد العريقة التي تلبّي احتياجات الضيوف،أياً كانت، وتقودهم في رحلة لاكتشاف الذات والتجدد، مع الاستمتاع بروعة المكان. ثمة فريق متكامل من اختصاصيي المداواة الطبيعية والمعالجة الفيزيائية والعلاج بالحركة للتعاون مع الضيوف في كل مراحل إقامتهم لمساعدتهم على تحديد أهدافهم، ومشاركتهم في ابتكار لحظات من السعادة والصفاء.

الركائز الأربع

تعتمد البرامج المخصصة والتجارب التحولية في "جُوالي بيينغ" على أربع ركائز رئيسية تم إعدادها بالتعاون مع بروفسور في جامعة أوكسفورد، ويتم استخدامها بمثابة دليل لتخصيص تجربة كل فرد ومساعدته على بلوغ الصفاء والتجدد واكتشاف الذات.

• العقل: تعزيز القناعة وراحة البال من خلال العلاج بالصوت وتمارين للعقل والجسم.

• الميكروبايوم: فهم العلاقة بين الجسم والعقل والغذاء بصورة أفضل، واعتماد أنماط أكل مرتكزة على إيقاع الجسم اليومي.

• البشرة: تعزيز إشراق البشرة من خلال علاجات مجددة للحيوية مستمدة من الطقوس الخالدة والأبحاث الأكثر تطوراً في العالم.

• الطاقة: إعادة التوازن إلى الجهاز العصبي وتحسين تدفق الطاقة من خلال حركات ذكية وعلاجات تصالحية.

برامج العافية

تمتدّ برامج العافية في "جُوالي بيينغ" على فترة تراوح بين خمس ليالٍ وثلاثة أسابيع، وهي مصممة لإعادة التوازن إلى الركائز الأربع في "جُوالي بيينغ" من خلال دعوة الضيوف للانطلاق في رحلة مخصصة استناداً إلى تحليل ذكي للحركة وتقييم صحي متكامل. يمكن تصميم برامج العافية للتركيز على مجالات القوة والحيوية، والصفاء العقلي والعافية، والتوازن الهرموني، وصحة النساء، وإعادة التوازن إلى الجهاز الهضمي والوزن، والنوم التصالحي، إضافة إلى الحركة والمواءمة لتعزيز الصحة الجيدة والمناعة. يقدم المنتجع مجموعة واسعة من البرامج المصممة لتلبّي احتياجات كل فرد، والتي تشمل:

• الاكتشاف: هذا البرنامج يأخذ الضيوف في رحلةعافية مذهلة ويقدم لهم مجموعة مختارة من الجلسات الخاصةبالعقل والجسم، والتوجيهات الغذائية، وممارسات الرعاية الذاتية وطقوس التركيز الذهني التي تضع الأسس للركائز الأربع في"جُوالي بيينغ".

• الطاقة: هذا البرنامج مصمم لتحقيق الرفاهية الجسدية والعقلية. فمن خلال التحليل الذكي للحركة، وجلسات التمارين الإبداعية، وعلاجات موازنة الطاقة، يتم تعزيز التواصل بين العقل والجسم لدى المشاركين لزيادة المقاومة وإعادة الطاقة إلى كامل الكيان، مما يتيح للشخص بلوغ إحساس جديد من التوازن.

• البشرة:بما أن البشرة مرآة للصحة الداخلية، فإن هذا البرنامج يجمع بين الإرشادات الغذائية وعلاجات الجسم والوجه المصممة بعناية لتعزيز الثقة في النفس وتحسين الإشراق من خلال تعزيزالميكروبات البشريةعبر جلسات طهي وتجارب مخصصة.

• العقل: يركز هذا البرنامج على تطوير ممارسات الصفاء الذهني لتعزيز الوعي بالمشاعر والأفكار والأحاسيس الجسدية والبيئة المحيطة، ويحرص الخبراء في "جُوالي بيينغ" على إرشاد الشخص في تحسين اليقظة الذهنية بهدف تعزيز العافية، والتغلب على التوتر وتحسين الأداء والإنتاجية. كما تشمل البرامج توجيهات فكرية وممارسات تصالحية، مثل جلسات العلاج الصوتي، وعلاجات موازنة الطاقة، وتمارين الحركة الواعية المصممة لتعزيز الحيوية والقوة الداخلية والمقاومة لمواجهة تحديات العالم الحديث.

• إعادة التوازن إلى الوزن:هذا البرنامج يساعد الضيوف على فهم الوزن الواجب الانطلاق منهعبر استشارة غذائية متكاملة ومتعمقة، بحيث يستطيع كل فرد أن يحدد رحلته الشخصية التي تشمل الطبخ الواعي وجلسات الحركة المخصصة. ويؤدي ذلك إلى اكتشاف معلومات جديدة، مثل تكوين الجسم، وشكله، ووضعيته، وتوازنه ومعدل الأيض فيه للمساعدة على فهم الجسم وتقديره بشكل أعمق،ودمج العادات الجديدة بسهولة مع نمط حياة الشخص.

بالإضافة إلى ذلك، يضمّ "جُوالي بيينغ" فريقاً متمرساً من اختصاصيي المداواة الطبيعية، والمعالجة الفيزيائية، والعلاج بالحركة والتغذية الذين يعملون عن كثب مع مستشاري العافية الشخصيين للضيوفلتحقيق أفضل نتيجة والإحساس بالخفة.

مساحات تحوّلية

يضمّ "جُوالي بيينغ" مساحات علاجية متنوعة، مع 39 غرفة علاج موزعة على كافة أنحاء الجزيرة،تتميز بأسلوبها المبتكر والملهم لتعزيز رحلةالعافية الشاملة للضيوف، والمساعدة في عمليات الشفاء والتجدد، وتوفير فرص لا متناهية للتفكير والحركة والنمو.

• "أريكا" AREKAيقدم تجارب عافية شاملة، وعلاجات علمية مفيدة وخدمات تشخيصية، وبرامج تعليمية، وعلاجات شفاء متخصصة وبديلة، إضافة إلى مرافق لياقة بدنية ومنصة للتأمل فوق الماء.

• "كور" Core-مساحات الحركة واللياقة البدنية: يتولى اختصاصيو الحركة إرشاد الضيوف فيالمرافق الخاصةبالعقل والجسم، بما في ذلك غرف التشخيص، وغرف التدريب الخاصة، والاستوديو المتعدد الاستعمالات، وغرفة اللياقة البدنية ومنصة التأمل "أوشان سالا" Ocean Sala.

• "كاشي" Kaashi- قاعة العلاج المائي: هذه القاعة تعتمد مبدأ الشفاء من خلال الماء، وتستخدم القوى المطهرة للساونا الروسية، وساونا أوفغوس، وغرفة الحواس.

• "سيدا" Seda- قاعة العلاج الصوتي: تتم استعادة التوازن الداخلي من خلال التناغم الشافي للموسيقى والذبذبات، الذي ابتكرهأوريليو س. هامر،الخبيرفي العلاج الصوتي والمتعاون مع "جُوالي بيينغ".

• مسار اكتشاف الصوت: واحة للعلاج الصوتي في الهواء الطلق تتناغم مع الإيقاعات الطبيعية للجزيرة.

• "أكتار" AKTAR: مركز الأعشاب في "جُوالي بيينغ"، المستوحى من القوة الشافية للأعشاب. في "أكتار"، يستطيع الضيوف معالجة المشكلات المرتبطةبالعقل، والبشرة، والميكروبايوم والطاقة بمساعدة اختصاصي الأعشاب الخبير في تحضير علاجات طبيعية باستعمال الأعشاب والتوابل والزيوت العطرية. كما يضمّ هذا المركز مكتبة غنية وورش عمل تفاعلية، حيث يستطيع الضيوف التعرف إلى فوائد شايات الأعشاب وتعلّم كيفية إعداد كريمات طبيعية للجسم، وأقنعة للوجه، وزيوت للتدليك.

فنون الطهي

تركز فنون الطهي في "جُوالي بيينغ" على مبدأ "من الأرض إلى الطاولة"، ليحصل الضيوف على مكونات طازجة محصودة محلياً تدعم المزارع الصغيرة والمصادر المستدامة.كما يتولى اختصاصيو التغذية في المنتجع الإشراف على الأطباق المطهوة، بحيث يتم تقديم مجموعة منوعة من النكهات والمطابخ مع خيارات صحية ولذيذة في الوقت نفسه. كما يمكن الاستمتاع بوجبات طعام معدّة حسب الطلب في أي مكانيختاره الضيوف؛ سواء على ضفة رملية خاصة، أو غابةخضراءمورقة، أو منزل "ترتل تري هاوس" المعلق في الشجرة. كما تتاح للضيوف فرصةاختيار جلسات التغذية الشخصية، وقوائمالطعام، ودروس الطهي التفاعلية في مركز تعلم الطهي.

"فلو" Flow: مساحة تفاعلية مفتوحة لتناول الطعام تشمل ثلاثة مطابخ مميزة، هي "بلانتاي" Plantae الذي يقدم أطباقاً نباتية، و"سو" Su الذي يركز على أطباق الأسماك، و"بي ويل" B’Well الذي يقدم أطباقاً استثنائية مع مجموعة مختارة من الوجبات القائمة على مبدأ "من الأرض إلى الطاولة".

"موجو" Mojo: مكان رائع بمحاذاة الشاطئ ومثالي لمن يحبون الاستمتاع بغروب الشمس المذهل في جزر المالديف. يقع "موجو" Mojo على تراس شمسي من ثلاث طبقات وهو مثالي لتناول الغداء والاستمتاع بنهاية اليوم قرب المسبح. كما يضمّ "موجو" Mojo صالة الشاي "ساي" SAI، حيث يستطيع الضيوف اكتشاف مجموعة مذهلة من المشروبات، والمشاركة في احتفالات الشاي، واكتساب المعلومات المفيدة من خبير الشاي المقيم في المنتجع.

أنشطة الاستجمام والتسلية

يوفر "جُوالي بيينغ" مغامرات مائية مثيرة ولحظات استرخاء مميزة، إضافة إلى برامج تغذية مخصصة، وصفوف عافية وغيرها، بحيث يستمتع الضيوف بتجربتهم الفريدة في المنتجع بفضل المجموعة المنوعة من الأنشطة والفرص المتوافرة.

مركز التعلم: يقدم سلسلة من ورش العمل التعليمية والتجريبية ، تتماشى مع مفهوم المنتجع القائم على أن فهم الاحتياجات أساسي لبلوغ العافية والحفاظ عليها.

صفوف وورش عمل حول العافية:

الصفوف وورش العمل التي يقدمها الخبراء المقيمون في المنتجع تلهم الضيوف وتثقفهم وترفع معنوياتهم، مما يسمح لهم باكتشاف مبادئ اليقظة، والتغذية،والصحة والعافية.

الرياضات المائية والبرية: "جُوالي بيينغ" محاط بمناظر طبيعية خلاّبة، وفيه مسارات استثنائية تسمح للضيوف باستكشاف روعة الطبيعة والاستمتاع بها. يمكن مثلاً القيام برحلة على متن يخت خاص أو مركب "دوني"، والتعرف على المجتمعات المالديفية المحلية من خلال تجارب رائعة، وممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق وسط الطبيعة الخلابة وملاعب التنس وغيرها.

غرفة الإلهام: توفر هذه المكتبة الغنية فرصة قضاء الوقت مع القصص أو توسيع المعرفة أثناء العزلة.

الاستدامة والحفاظ على البيئة

الاستدامة والمحافظة على البيئة هما في صميم مبادئ "جُوالي بيينغ"، الذي قام بمبادرات وشراكات عديدة للحفاظ على الطبيعة والبيئة المحيطة. يضمّ المنتجع واحدة من محميات السلاحف الثلاث في جزر المالديف، بالإضافة إلى مشروع ترميم الشعاب المرجانية وزراعتها. كما تتعاون علامة "جُوالي" مع EarthCheck ، المجموعة الاستشارية الرائدة في العالم في مجال المقارنة العلمية والشهادات والاستشارات الخاصة بالسفر والسياحة، بشأن مبادرات الاستدامة الطويلة الأجل.

كما تشتمل البنية التحتية للاستدامة في الجزيرة على محطة لتحلية المياه، ومحطة لتجميع مياه الأمطار، ونظاماً لإعادة تدوير المياه المستعملة، ومحطة لتكسير الزجاج وإعادة تدويره، ومركزاً لتحويل نفايات الطعام إلى سماد، وآلة لتقطيع نفايات النباتات للتسميد، ومحطة لمعالجة مياه الصرف الصحي.