كارول سماحة في مؤتمر 'الشحرورة'...

ماجدة الصباحي, كارول سماحة, انطوان كرباج, مؤتمر صحافي, سيرة حياة, مسلسل

10 مايو 2011

خلال مؤتمر صحافي حاشد أقيم في مسرح "اريسكو بالاس" في بيروت، تم الإعلان عن الانتهاء من تصوير معظم المشاهد الخاصة بمسلسل "الشحرورة" الذي يحكي سيرة الفنانة صباح والتي تؤدي دورها الفنانة كارول سماحة.

عقد المؤتمر برعاية وزير السياحة فادي عبود وبحضور حشد من الإعلاميين والشخصيات السياسية والفنية منها السفير المصري في لبنان أحمد البديوي ومسؤولون من شركة "سيدرز آرت برودكشن - صبّاح اخوان" (الشركة المنتجة للمسلسل)، والمخرج أحمد شفيق والسيناريست فداء الشندويلي وعدد من الممثلين المشاركين على رأسهم أنطوان كرباج وبوسي شلبي وجناح فاخوري وألكو داوود وأنجو ريحان وبييريت قطريب ونبيل عساف وكارمن لبّس ونادين نجيم ورفيق علي أحمد وجوزيف بو نصار وجوليا قصار والطفلة ستيفاني طعمة التي جسدت دور صباح حين كانت في مرحلة الطفولة وغيرهم، كما حضر الملحن سليم عساف الذي تربطه علاقة صداقة وطيدة بكارول.
بينما غاب الممثلون عمار شلق ومجدي مشموشي وكارول الحاج. ورغم ضخامة الحدث وأهمية المسلسل، إلاّ ان الفوضى كانت سائدة بعض الشيء وعدد كبير من الضيوف وصل متأخراً ليبدأ المؤتمر بعد أكثر من ساعة ونصف من موعده المقرر بحسب بطاقات الدعوة التي وُزّعت، الأمر الذي دفع بالبعض إلى المغادرة.

ومن أبز ما جاء في المؤتمر قول كارول سماحة إنها عاشت بداية هاجس عدم الشبه طلقاً في الشكل مع صباح وإحساسها بأنها بعيدة عن الشخصية، لكنها تخطّت الأمر واعتبرت أنها أصبحت "عايشة بروح صباح" وذابت فيها. أما عن اللهجات المعتمدة في المسلسل فهما اللبنانية والمصرية خصوصاً أن صباح عاشت فترة طويلة في مصر، وقد تم التصوير بين سوريا ومصر وبيروت على أن يعرض المسلسل في رمضان المقبل على شاشات "المستقبل" (لبنان) و"الحياة" (مصر) و"السومرية" (العراق).

وكشفت سماحة أن هناك الكثير من الأحداث التي سيكشف عنها للمرة الأولى ورفضت الكشف عن نهاية المسلسل واكتفت بالقول إنها ستكون مفاجأة. وعُلم أن الشخصيات التي اعترضت على ذكرها في المسلسل لن تغيب، بل سيتم استبدال اسمائها لأنها شخصيات لا يمكن أن تكون غائبة في حياة صباح ومنها فيروز وعاصي الرحباني وهويدا ابنة صباح وغيرهم، إضافة إلى موسيقي مهم من مصر مرّ في حياة صباح أيضاً لكن سيتم استبدال اسمه ويؤدّي دوره نبيل عساف الذي قال إن الجمهور سيتعرّف سريعاً إلى هذا الفنان حتى ولو كان الاسم مختلفاً.


بعض شخصيات المسلسل

  • أنطوان كرباج: لويس فغالي جدّ صباح
  • ألكو داوود: دور سعيد فريحة
  • كارمن لبّس: دور المنتجة اللبنانية آسيا داغر التي أدخلت صباح إلى عالم السينما في مصر
  • ستيفاني طعمة: صباح في مرحلة الطفولة
  • جناح فاخوري: والدة نجيب الشماسي، الزوج الأول للشحرورة
  • بياريت قطريب: سعاد فغالي شقيقة صباح
  • نادين نجيم: هويدا
  • أنجو ريحان: لميا فغالي الأخت الكبرى لصباح
  • جوليا قصار: منيرة والدة صباح
  • نبيل عساف: دور لموسيقي مهم مرّ في حياة الصبوحة