سوق 1Kind الخاصة بالرموز غير القابلة للاستبدال "NFT" تنطلق لأوّل مرّة مع بطل الشطرنج العالمي غاري كاسباروف

23 نوفمبر 2021

تطلق سوق 1Kind الرائدة في مجال الرموز غير القابلة للاستبدال "NFT" أوّل إصداراتها بالتعاون مع بطل لعبة الشطرنج العالمي غاري كاسباروف في 9 ديسمبر، وستصدر بالتالي سلسلة من الرموز الرقميّة الحصريّة غير القابلة للاستبدال، ومجموعة من التجارب الفريدة التي تشيد بإرثه العريق.

سيكشف الإصدار الأول عن خبايا حكاية بطل الشطرنج العالمي الأصغر الذي حافظ على لقبه لأطول مدّة غاري كاسباروف، من خلال بيانات من الأرشيف تعرض للمرة الأولى على الإطلاق، وتشمل صوراً فوتوغرافية من طفولته ومن فترة بداياته بلعب الشطرنج، إضافةً إلى بطاقات وصور من ألعاب لم يرها أحد من قبل، وتستعرض التحدّيات وأبرز اللحظات خلال مسيرته المهنية. أمّا الإصدار الذي ينتظره الجميع بفارغ الصبر فيبقى لقاءً خاصاً وحصرياً مع هذا البطل الذي غيّر أصول اللعب.

كذلك ستشمل الإصدارات المقبلة الممثل والمذيع والكوميدي والمخرج والكاتب الإنجليزي ستيفن فراي، والمخرج والمنتج وكاتب السيناريو الأميركي الحائز على جوائز سكوت فرانك. سيحظى المشاركون بإمكانية الوصول الحصري إلى الأعمال الفنية والتجارب من الحياة العملية لهؤلاء الأشخاص المميزين، من إعداد فريق 1Kind.

وتعليقاً على هذا الإصدار، يقول أحد مؤسسي 1Kind الدكتور كريستيان هاندل: "يبقى هدفنا الأوّل في 1Kind أن نصنع منصة تسلّط الضوء على الإرث الرقمي لعدد من أعظم الفنانين والشخصيات والمواهب حول العالم. وتهدف المنصّة بذلك إلى تخليد ذكراهم وإتاحة الفرصة أمام جامعي القطع الفنية لعيش تجارب شخصية ومميزة مع هؤلاء الفنانين."

من جهته، يضيف المؤسس الآخر لسوق 1Kind غادي جيلكبيرغ قائلاً: "تُعتبر منصّتنا السوق الإلكترونية الرائدة في مجال عرض الأصول الرقمية القابلة للجمع والتجارب الحصرية من قبل أهم الأشخاص الذين طبعوا العالم ببصمتهم الخاصة، ونلتزم بتقديم خدمات حصريّة وآمنة لا تتسبب بانبعاث الكربون. يشرّفنا أن نطلق منصّتنا مع بطل الشطرنج العالمي غاري كاسباروف. نحاول من خلال سوق 1Kind، أن نبتكر مجتمعاً رقمياً ونقدّم تجارب حصرية على شكل رموز غير قابلة للاستبدال بينما نسعى إلى التأثير على المجتمع من حولنا."

تختار 1Kind الفنانين والموسيقيين والمبتكرين والمفكّرين اللامعين بعناية فائقة وتتعاون معهم، بهدف مشاركة قصصهم الشخصية وإرثهم عبر شبكة 1Kind وعلى شكل أعمال فنية رقمية قابلة للجمع، وتجارب شخصية معهم لا تُقدّر بثمن. ومع تقنية البلوك تشين، أصبح بإمكان المزايدين أن يضمنوا ملكية أصولهم رقمياً والتداول بها مقابل دليل لتأكيد المصدر. ستنطلق سوق 1Kind رسمياً في 9 ديسمبر 2021 مع إصدار يحتفي بالحياة الملهمة للّاعب المبدع وبطل العالم السابق في الشطرنج غاري كاسباروف وطريقة وصوله إلى عالم الشهرة والأضواء.

تتمتّع 1Kind بأخلاقيات مهنية راسخة ومستدامة تجمع بين العالمَين الرقمي والحقيقي، كما أنّها تصرّ على استخدام تكنولوجيا البلوك تشين لتسلّط الضوء على حياة وخبرة الأشخاص اللامعين ولتُحدِث تأثيراً إيجابياً في المجتمع. تلتزم 1Kind بعدم تسبّبها بانبعاث الكربون عبر إزالة كمية من الكربون من الجو تكون أكبر من تلك التي تنبعث فيه جرّاء كل معاملة تجري على منصة الرموز غير القابلة للاستبدال. كذلك، تعمل 1Kind مع المُصدِرين لتخصيص نسبة من سعر المبيع، قد تصل في بعض الأحيان إلى 100% لدعم القضايا الملحّة والجمعيات الخيرية المسجّلة التي تتوافق رسالتها مع التزام المُصدِر بإحداث تغيير إيجابي في المجتمع.