امرأة تصنع قوى خارقة لأولادها وتسيطر عليهم وتتحكّم بحياتهم في الدراما الخليجية "جنيّة"

24 نوفمبر 2021

من "عروض شاهد الأولى" ومن إنتاج "مجموعة MBC"، دراما تشويقية وأجواء من الرعب ممتزجة بالكوميديا، تنطلق عبر "شاهد VIP"، ضمن "جنيّة" للكاتب علي الدوحان والمخرج حسين شوكت، وبطولة غدير السبتي وليالي دهراب وآخرين. يرصد العمل حياة شابة في مقتبل العمر أطلق عليها أهلها تسمية "جنيّة" (ليالي دهراب)، وتكتشف سريعاً أن لديها قوى خارقة ليست موجودة لدى الجميع.


ليالي دهراب

تؤكد ليالي دهراب أن "جنية تعيش صراعاً بين العيش بطريقة عادية أو الرضا بالحياة البائسة التي فرضها عليها والداها، فالأب مدمن على شرب الخمر، والأم هي من علّمت أولادها السحر وتتحكم بهم من خلاله"، مشيرةً إلى أن "جنية عانت من التنمّر، وكانت تطالب بتغيير اسمها". وعن خوضها البطولة في هذا العمل، تقول دهراب: "يساورني شعور غريب وجديد، فلطالما حلمت بأن أقدّم مثل هذا الدور، وها هو يتحقّق في "جنية"، وثقتي كبيرة بالكاتب علي الدوحان وكلّ فريق العمل". وتردف قائلةً: "تحضيري لم يتغير، بل أحرص دوماً على دراسة الشخصية وأن أكون ملتزمة"، وآملة "أن يجد العمل قبولاً من الجمهور".


غدير السبتي

من جانبها، تقول غدير السبتي: "أقدم شخصية سيدة متسلّطة تُدعى "سيدرا"، وهي إنسانة تمارس السحر، فما الذي يمكن أن تتوقعه منها؟"، وتضيف: "لشدة تعلّقي بها صرت أمشي مشيتها، بصورة لفتت طاقم العمل، لكن لا يمكنك تخيّل بشاعة هذه المرأة!". وتتابع: "أحب تجسيد الكاراكتيرات الصعبة، لأن السهل لا إبداع فيه ولا تحد يحمله للممثل". وتتطرق السبتي إلى تفاصيل "سيدرا"، بالقول: "هي تعامل أولادها وكأنهم أحجار شطرنج، تتحكم بهم كيفما تشاء، وهي المحرك الرئيس لأفعالهم". وتثني على جهود المخرج حسين شوكت، الذي اهتم بتفاصيل العمل. وتختتم حديثها بتوجيه تحية إلى فريق "شاهد" بالقول: "إلى أقوى منصة رقمية عربية صارت كل الناس تنتظر الأعمال المتميزة من خلالها".

الكاتب علي الدوحان

يكشف الكاتب علي الدوحان أن "هذا المسلسل هو الأول من كتابتي بطريقة الرعب من دون أن تغيب عنه اللمسة الكوميدية الطريفة، وسيُقدّم ضمن مواسم متتالية". ويشير إلى أن "تنفيذ العمل لم يكن سهلاً بحيث تطرّقت فيه إلى مواضيع جديدة، وتناقشت مع المنتج المنفذ للعمل باسم عبد الأمير، وكان يشاركني الرأي في أننا نبحث عن فكرة مغايرة لما هو سائد في الدراما الخليجية، وطبعاً كون العمل من إنتاج MBC، فقد كانت المجموعة هي الداعم الأول لنا، في عمل احتاج الى وقت".

المخرج حسين شوكت

أما المخرج حسين شوكت فيقول: "درست في الكويت وعشت فيها، ثم تلقيت دراستي الجامعية في أميركا، مما أتاح لي الفرصة للعمل في هوليوود، حيث عملت مع نجوم كبار، منهم: مورغان فريمن وبراد بيت، وكذلك الإعلامية أوبرا وينفري". وينتقل شوكت للحديث عن مسلسل "جنية" قائلاً: "هو عمل بسيط وجديد بنوعيته على "شاهد"، والمُشاهد... الجميع نجحوا في تجسيد الشخصيات التي يؤدونها، ولم تحتج ليالي دهراب وقتاً طويلاً لتتأقلم مع الدراما وطريقة الأداء، وكانت ملتزمة ومجتهدة، خصوصاً أن العمل هو أولى بطولاتها المطلقة، وكذلك فعل بقية الممثلين". ويختتم حسين شوكت بأن "الكلام عن الجن والأرواح وتنفيذ مشاهد فيها الكثير من المؤثرات الصوتية والبصرية لم يعتد عليه المُشاهد العربي، خصوصاً في مسلسلات قصيرة، وهو يجمع بين الرعب والطرافة والتراجيديا في وقت واحد".

الجدير ذكره أن مسلسل "جنية" من كتابة علي الدوحان، إخراج حسين شوكت، وبطولة: غدير السبتي، ليالي دهراب، بو خورشيد، جود عزيز، طلال باسم، أحمد النجار، وبمشاركة باسم عبد الأمير وفاطمة الحوسني وآخرين.