زيارة موريشيوس آمنة وسليمة

25 نوفمبر 2021

أُعيد فتح حدود موريشيوس الدولية بالكامل في الأول من تشرين الأول/أكتوبر 2021. وفي الخمسين يوماً التالية، تم استقبال أكثر من 10،0000 سائح، مما منح صناعة السياحة في موريشيوس الانطلاق الذي تحتاجه. ما زال هناك طلب عال من كل الأسواق، ومع دخول فترة الذروة والعطلات، والتي تنتهي الآن بنهاية شهر كانون الثاني/يناير، هناك توقعات بنمو الأرقام بشكل إيجابي.

اتبعت موريشيوس نهجاً أكثر حذراً لإعادة الافتتاح، بما يتماشى مع نهجها في مجال الصحة العامة أولاً لإدارة جائحة. وتم اتخاذ قرار مبكر بالانتظار حتى يتم تطعيم 60 في المئة من السكان البالغين بشكل كامل قبل إعادة الافتتاح، مع الاعتراف بأن معدل التطعيم المرتفع هو الطريقة الأكثر فعالية لضمان سلامة وأمن المواطنين والمقيمين والزوار. وتم تحقيق 60 في المئة في أوائل أيلول/سبتمبر، والآن قد بلغ معدل التطعيم 89 في المئة لمن هم في سن 18 وما فوق.

بالإضافة إلى معدل التطعيم المرتفع، طوّرت موريشيوس مجموعة من بروتوكولات الصحة العامة عالية الفعالية والتي تم تنقيحها باستمرار على مدار عام. ومن خلال العمل مع شركاء الصناعة والسلطات الصحية تم التأكّد من تنفيذها في كل أنحاء سلسلة القيمة السياحية. كما وتمت المصادقة على البروتوكولات الصحية من قبل WTTC. وكما هو الحال، فقد حصل أقل من 0.1 في المئة من السيّاح الوافدين على نتيجة إيجابية في اختبار الـPCR، وتم عزل أولئك الذين ثبتت إصابتهم بسرعة، ولم يتطلب أي منهم دخول المستشفى.

تعني هذه الشروط أن موريشيوس تقدّم لزوارها أعلى ضمان للسلامة والأمن. حيث يتم تحديث البروتوكولات الصحية ومعدلات الإصابة بفيروس كوفيد-19 بانتظام، والتحديثات المنتظمة حول نشر اللقاح متاحة للعامة. ويعبّر قطاع السياحة بأكمله في موريشيوس عن امتنانه للدعم المستمر من البعثات الدبلوماسية في البلاد حيث يستمر البلد في الترحيب بالزوار.

معلومات مهمة

التطعيم

بدأ التطعيم في أواخر كانون الثاني (يناير) 2021. في هذا الوقت، أكثر من 900000 شخص - أي ما يمثل 72٪ من إجمالي السكان و 89 ٪ من السكان البالغين - تم تطعيمهم بالكامل.

حملة التحصين

تستمر الحملة الوطنية الداعمة للتحصين مع وصول المزيد من لقاحات Pfizer و Jansen أخيراً. وتلقى أكثر من 55000 شخص الآن لقاحات معززة مع استمرار الحملة طوال شهرَي نوفمبر وديسمبر 2021 حتى عام 2022.

تطعيم قطاع السياحة

كانت موريشيوس في مقدّم الذين أعطوا الأولوية لعمال السياحة للتطعيم، مما يعني أن عمال السياحة كانت لهم أيضاً الأولوية للتطعيم. نتيجة لذلك، سيتم تقديم الخدمات للزائرين حصرياً من قبل طاقم تم تطعيمهم بالكامل، من شركات الطيران إلى عمال المطار وموظفي الفنادق لأولئك الذين يعملون في شركات إدارة الوجهات. تم سنّ القوانين لضمان أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم فقط هم مَن يمكنهم دخول المطار والميناء والفنادق والمطاعم.

البروتوكولات الصحية

تم تطوير وتنفيذ وصقل البروتوكولات الصحية لسلسلة القيمة السياحية لضمان حماية الضيوف وموظفي الخطوط الأمامية. وتم تدريب عمال السياحة في الخطوط الأمامية، جنباً إلى جنب سائقي سيارات الأجرة الموجودين في المطار والفنادق على البروتوكولات التي تم إعدادها خصيصاً لمهنهم. وتمت المصادقة على بروتوكولاتنا الصحية من قبل WTTC وحصلنا على اعتراف بالسفر الآمن.