قريباً... عرض فيلم Peace By Chocolate آخر أعمال الراحل حاتم علي

02 ديسمبر 2021

بعد استضافتها يوم الاثنين الماضي لفعالية تكريمية خاصة احتفَتْ خلالها بأعمال وإبداعات المخرج الكبير والممثل الراحل حاتم علي ضمن "مهرجان القاهرة الدولي"، أعلنت منصة "شاهد VIP" عن عرضها الفيلم السينمائي Peace By Chocolate، آخر أعمال حاتم علي، حصرياً على "شاهد VIP" تحت "عروض شاهد الأولى".

وبحضور عدد من نجوم الفن وصنّاع الدراما والسينما وأهل الصحافة والإعلام، أعلنت منصة "شاهد" هذا العام عن إطلاقها جائزة "حاتم علي" بقيمة 15 ألف دولار أميركي ومنحها لفيلم قيد الإنتاج من خلال "أيام القاهرة لصناعة السينما"، وذلك في إطار تشجيع "شاهد" للمواهب في قطاع صناعة المحتوى، وإيماناً منها بأهمية تكريم الرموز الفنية.


الجدير ذكره أن فيلم Peace By Chocolate شهد عودة حاتم علي إلى التمثيل في دورٍ كان الأخير له قبل رحيله المفاجئ، حيث اختار حاتم قبل وفاته أن يترك بصمته الوطنية والإنسانية والفنية على عملٍ يعالج قضية الحرب والهجرة السورية من جانب اجتماعي يحمل بُعداً عالمياً. يلعب دور البطولة إلى جانب حاتم علي كلٌ من: يارا صبري، أيهم أبوعمار، مارك كاماتشو، أما الإخراج فيحمل توقيع جوناثان كيزر.

وتدور أحداث الفيلم في شمال القارة الأميركية، وتحديداً ضمن مدينة صغيرةٍ في كندا، في قصة مستوحاة من أحداث حقيقية جرت فعلاً، حيث يصل اللاجئ السوري طارق برفقة عائلته إلى كندا بعد أن اضطروا للهجرة من دمشق خلال الحرب السورية إثر قصف مصنع الشوكولاته الذي تمتلكه العائلة. وفيما يكافح طارق مع عائلته من أجل الاستقرار في بلادٍ جديدة والتأقلم مع نمط حياة مختلف، يجد نفسه مجدداً عند مفترق طرقٍ، فهل يختار متابعة دراسته الجامعية في كندا ليصبح طبيباً ويحقق حلمه؟ أم يحافظ على موروث عائلته في صناعة الشوكولاته، وهي المهنة التي يُتقنها وتسري في دمائه؟ يحمل الفيلم طابعاً اجتماعياً وإنسانياً خاصاً، ولا سيّما عندما يسعى كلٌ من الوالد والابن لإيجاد أرضية مشتركة بينهما رغم العلاقات المتوترة وتحديات الحياة في بلاد الغربة.