'سعيد الحظ' يشهد عودة عبد الناصر درويش

الكويت, كوميديا, أعمال رمضانية, منى شداد, تلفزيون الوطن, سلمى سالم, عبد الناصر درويش, محمد العيسى, مسلسل

01 يونيو 2011

انتهى المخرج محمد الطوالة من تصوير المسلسل الكوميدي «سعيد الحظ» الذي سيعرض خلال شهر رمضان المقبل على شاشة «تلفزيون الوطن» الكويتي. والعمل من تأليف عبد العزيز الطوالة وبطولة نخبة من نجوم الكوميديا في الخليج منهم عبد الناصر درويش ومحمد العيسى، ومنى شداد، وأحمد العونان، وسلمى سالم، واسماعيل سرور، وشهاب حاجية، ورزيقة طارش، وسعد بخيت،

كانت البداية مع مؤلف العمل الكاتب عبدالعزيز الطوالة الذي قال: مسلسل « سعيد الحظ» يناقش مجموعة من القضايا والمشكلات الحساسة ولكن في إطار كوميدي خفيف يتلقاه المشاهد بأريحية، ولعل من ابرز المواضيع التي نتطرّق إليها الغش التجاري في مختلف انواع السلع، كذلك تلاعب بعض تجار المواد الغذائية بالأسعار وانعكاس ذلك على المستهلك. كما سلّطنا الضوء على تفشي ظاهرة الأغذية المنتهية الصلاحية، ونتطرق ضمن السياق الدرامي  إلى عمل الطقاقة وما يترتب عليه من مشكلات.

وتابع الطوالة: وتدور أحداث المسلسل  بين الأخوين سعيد وصلاح داخل سكراب (خردة) السيارات حيث يتاجران في السيارات تحت ناظري منافسهما على شراء السيارات السكراب في محاولة للتضييق عليهما، ويتطور الأمر ويقوم الاخوان بفتح مطعم داخل السكراب يبيعان فيه لحوماً فاسدة.  واضاف المؤلف: «قبل كتابة النص بشكل كامل وضعت الفكرة ومن ثم اتفقت مع الفنانين، بعدها رسمت دور كل منهم في العمل»، مشيرا الى انه اختار اسم المسلسل للدلالة على التفاؤل والسعادة والحظ، ومبديا رضاه عن العمل من كل النواحي، آملا ان يكون من الأعمال الناجحة البارزة ويحوز رضا المشاهدين.

وتحدث المخرج محمد الطوالة عن رؤيته الإخراجية فقال: «مدة كل حلقة لا تتجاوز 20 دقيقة، وفكرة المسلسل جديدة وتتمثل في «الكراج» ونحرص من خلاله على توجيه الشباب الكويتي الى العمل الخاص لبناء مستقبله». وكشف الطوالة ان المسلسل يعتبر العمل الاول الذي يجمعه بالفنان عبدالناصر درويش ومجموعة من الفنانين، مشيدا بروح التعاون بين الجميع والتعاون الراقي والسلس الذي يسود بين أفراد فريق العمل.

وقال انه استخدم ثلاث كاميرات للمشهد الواحد لان الكوميديا تعتمد على العفوية أكثر، «فالإفيه» يخرج لمرة واحدة ولا تمكن إعادته بالاسلوب نفسه، فيؤخذ من اول لقطة، لافتا الى أنه استخدم كذلك احدث التقنيات في العمل مؤكداً أنه سيكون اضافة كوميدية ثرية للساحة الدرامية. وتحدث  الفنان عبدالناصر درويش عن دوره قائلاً: «أجسد شخصية صلاح الأخ الأصغر المهمش الذي دائما ما يطالب بحقه من أخيه بان يكون نائب المدير العام للسكراب الذي يفتتحان نصفه مطعماً. ودائما ما يكون مهضوم الحق وهو ايضاً صديق للفنان شهاب حاجيه الذي يعمل لديه بعد ان تطرده زوجته، ويقعان في الكثير من المواقف والمقالب المضحكة».

اما الفنان محمد العيسى، فيجسد شخصية سعيد الأخ الاكبر النشيط دائما والذي يفكر بطريقة للحصول على المال لتلبية احتياجاته ويراعي ظروف أمه المصابة بمرض الزهايمر ويحاول أن يعيلها ويعيل نفسه بنفسه. وقد أبدى سعادته بتجسيد هذا الدور في العمل الذي اعتبره كوميديا من الطراز الاول. وقالت الفنانة منى شداد  إنها تجسد شخصية «سياتل» زوجة الفنان شهاب حاجيه، وتملك فرقة غنائية. وهي وزوجها صديقان للاخوين سعيد وصلاح. وأبدت شداد سعادتها بالفرصة التي منحها اياها المؤلف عبدالعزيز الطوالة بالغناء في العمل.

من جانبه قال الفنان شهاب حاجيه عن شخصيته: «أنا صاحب كراج «سكراب» متزوج من «سياتل» التي اعتمد على مالها، وأتصف بالانانية ولدي غيرة من عبد الناصر درويش ومحمد العيسى، فأدبّر مقالب لهما». أما الطباخ المشاغب في المسلسل، فيؤدي دوره الفنان اسماعيل سرور في شخصية «سمعة» الذي يتسبب بالكثير من المواقف المضحكة. من جانبها، كشفت  الفنانة سلمى سالم انها تلعب شخصية نسرين حبيبة سعيد التي تسعى جاهدة لأن تتزوجه وتحدث فتنة بينه وبين أخيه في إطار كوميدي، وقالت: «الدور خط جديد لي في الكوميديا، وستشاهدون الكثير من المفاجآت في المسلسل».