بالفيديو- داعية شهير يهاجم شيرين عبد الوهاب بعد حلاقة شعرها

القاهرة – "لها" 15 ديسمبر 2021

هاجم الداعية الإسلامي الشهير الدكتور مبروك عطية، الأستاذ في جامعة الأزهر الفنانة شيرين عبد الوهاب بسبب شعرها المحلوق، بعد طلاقها من حسام حبيب، مؤكداً أنه لا يجوز للمرأة أن تحلق شعر رأسها إلا لعذر طبي.

وأضاف في مقطع فيديو نشره عبر قناته في "يوتيوب"، أن في الحج يتحلّل الرجال بحلق شعرهم أو بتقصيره، ثم استشهد بدعاء النبي ﷺ ثلاث مرات في قوله: "اللهم ارحم المحلقين".


وأضاف "أن العلماء والفقهاء أجمعوا على أن المرأة تأخذ اليسير من شعرها، أي سنتيمتراً، على حد قوله، ولا تحلق شعرها أو تقصّره في الحج والعمرة، وبذلك تكون قد تحلّلت من الحج أو العمرة. لذلك كان حلق الرجل لشعره في الحج والعمرة، أولى من قَصِّه، فماذا عن المرأة؟، بإجماع فقهاء الأمة أن تأخذ شيئاً يسيراً من شعرها فلا تحلق ولا تقصّر، وبهذا تكون قد تحلّلت من العمرة والحج".

وأكمل حديثه قائلاً: "حلق المرأة لشعرها هو نوع من التمثيل (التشويه)، والشرع لا يجيز لها ذلك، فكيف تحلق زينة الله، والسبب الوحيد لحلق شعرها هو سبب طبي فقط، أما أنْ تقرر بنفسها حلق شعرها فهي عاصية آثمة ونسأل الله أن يتوب عليها".

وكانت شيرين عبد الوهاب قد بررت حلاقة شعر رأسها بأنها شخصية حسّاسة للغاية، وشعرت أنها "تُذبح" بسبب التحامل عليها في الفترة الأخيرة، وكذلك بسبب أزمة طلاقها، وأضافت أنها قررت معاقبة نفسها بحلق شعرها، والظهور أمام الجمهور والعودة الى عملها، وكشفت أنها فعلت ذلك أيضاً "لتظهر أمام طليقها حسام حبيب بشكل غير جميل ويوافق على الطلاق".

وأضافت أنها ورثت تلك العادة من والدها الذي كان يحلق شعره كاملاً عند مروره بأي أزمة، وقالت إنها فعلت ذلك بنفسها قبل أن تستعين بكوافير من أجل وضع اللمسات النهائية.