المهر دي مزيان لمربط الشيخ يفوز بلقب بطل العالم لجمال الخيول العربية الأصيلة

17 ديسمبر 2021

انطلقت أخيراً بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة 2021، في نسختها الأربعين في صالون دو شيفال، في العاصمة الفرنسية باريس، والتي تم تأجيلها العام الماضي بسبب الإجراءات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا. واكتملت الاستعدادات لانطلاق البطولة التي تُصنَّف حسب أنظمة وقوانين (الإيكاهو) بتصنيف الألقاب “تايتل شو”، وسط مشاركة كبيرة من دول العالم حيث شهدت منافسات مثيرة بين نخبة تُعتبر من أجمل خيول العالم، وصفوة الخيول العربية الأصيلة المملوكة لأعرق المرابط. وتمتلك المرابط العربية والخليجية سجلاً ناصعاً في هذه البطولة حيث استطاعت أن تستحوذ على معظم الألقاب خلال البطولات الماضية. وتسعى هذه المرابط في هذه النسخة لتعزيز إنجازاتها، ومن ضمنها مربط الشيخ الذي فاز بأعلى معدل نقاط في التايب 93.43 بين كل فئة مهور الجونيور، وبجائزة أجمل رأس عربي لسنة 2021 للمهر دي مزيان.


شهدت المنافسات حضور محمد الشيخ مالك مربط الشيخ الذي عبّر عن سعادته بالفوز قائلاً: "نحمد الله تعالى على هذا الإنجاز في مسابقة عالمية، المهر دي مزيان لمربط الشيخ يفوز بلقب بطل العالم لجمال الخيول العربية ليرفع علم فلسطين عالياً في سماء باريس ويُسمعنا النشيد الوطني الفلسطيني. أهدي هذا اللقب الى كل أبناء شعبنا الفلسطيني فرداً فرداً، فلسطين الخامات الفكرية العظيمة والهامات السامية الرفيعة، شعب الجبّارين، فرحتنا بهذا الإنجاز تعانق عنان السماء، ألف مبروك لكم".


ولم تكن هذه النجاحات هي الأولى، بل حقق مربط الشيخ نجاحات كثيرة في كل أنحاء الشرق الأوسط والعالم أجمع، ولكن في باريس وبطولة العالم كانت للمربط سيطرة حقيقية وملحوظة إذ حقق مربط الشيخ نجاحاً هائلاً في وقت قياسي. وفاز المربط في عام 2017 بالميدالية الفضية ممثَّلاً بالفرس "سيرانزا". أما في العام الذي تلاه فكان فوز ساحق للفحل "أكواتور" حيث حقق الجائزة الذهبية وتُوّج بطل العالم، هذه السيطرة على بطولة العالم لم تتوقف هنا، ففي العام الذي تلاه أيضاً فازت فرس مربط الشيخ "الچمرا" ببطولة العالم وعادت الى المربط بالميدالية الذهبية للسنة الثانية على التوالي حيث يُعتبر هذا إنجازاً لم يسبق له أي مثيل. ناهيك عن الجوائز المحلية والعالمية التي حصدها المربط خلال السنوات، ومنها ميداليات ذهبية في مسابقات عالمية مثل بطولة دبي، الشارقة وغيرها العديد من المسابقات العالمية الأخرى.