الملكة رانيا العبدالله تبارك لأكاديمية تدريب المعلمين الأردنية حصولها على الاعتماد الأكاديمي الدولي

30 ديسمبر 2021

باركت الملكة رانيا العبدالله لأكاديمية تدريب المعلمين الأردنية حصولها على الاعتماد الأكاديمي الدولي لبرنامج الدبلوم المهني في التعليم من مجلس اعتماد برامج إعداد المعلمين (CAEP)، والذي يُعدّ أكبر مجلس اعتماد لبرامج إعداد المعلمين في الولايات المتحدة الأميركية.

جاء ذلك خلال زيارة لها لمكاتب أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين في مجمع الملك الحسين للأعمال، حيث تجوّلت جلالتها في المكاتب والتقت بالموظفين واستمعت إلى عرض عن برامج الأكاديمية بعد انتقالها من المبنى المُقام في الجامعة الأردنية. 


واستمعت جلالتها الى ملخّص عن عمل الأكاديمية وبرنامج الدبلوم المهني في التعليم الذي تقدّمه الأكاديمية حالياً وجاهياً أو عن بُعد، ويستهدف المعلمين أثناء الخدمة والملتحقين بها حديثاً داخل الأردن وخارجه.

وقالت الملكة رانيا إن الاعتماد دليل على مهنية الأكاديمية وتميّزها، وكفاءة برنامج الدبلوم المهني، مشيرةً الى ضرورة أن يبقى التقييم والتطوير جزءاً من عمل الأكاديمية لمعرفة تأثير برامجها في المدارس وانعكاسها على المعلمين والطلبة.

وخلال اجتماع مع أعضاء من فريق الإدارة العليا، قال الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين الدكتور أسامة عبيدات، إن الأكاديمية هي أول مؤسّسة تعليمية في الأردن تحصل على هذا الاعتماد لسبعة أعوام مقبلة، وهي أقصى مدة يمنحها مجلس الاعتماد لمؤسسة تعليمية، وثالث مؤسّسة تعليمية تحصل على الاعتماد على مستوى المنطقة.