التعليق الأول من علي الحجار بعد رحيل شقيقه الأصغر

القاهرة – "لها" 05 يناير 2022

في أول تعليق له على وفاة شقيقه الأصغر الملحن أحمد الحجار، نشر الفنان علي الحجار على حسابه الخاص بـ"فيسبوك" صورة لشقيقه معلناً من خلالها عن وفاته طالباً من جمهوره الدعاء له بالرحمة.

وكتب علي قائلاً: "انتقل إلى رحمة الله تعالى أخي أحمد الحجار، نسألكم الدعاء".

وكتب علي منشوراً آخر أعلن من خلاله موعد الجنازة وتشييع الجثمان إلى مثواه الأخير قائلاً: "ستُقام صلاة الجنازة غداً بعد صلاة الظهر في جامع السيدة نفيسة. أحسن الله عزائكم جميعاً".


وكان علي الحجار قد تحدث عن علاقته بشقيقه الأصغر أحمد الحجار مؤخرًا، وكشف لأول مرة عن تضحية قام بها من أجله، مشيرًا إلى أن أغنية "لما الشتا يدق البيبان"؛ كانت لشقيقه أحمد في البداية، مضيفًا: "لما قلت: الله حلوة أوي، يلا بينا نسجل، ومكنتش أعرف إنها مش ليا، فاتصدموا، وسكتوا، أحمد ضحَّى واتنازل عن الأغنية".

واستكمل علي حديثه، خلال لقاء سابق له مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار": نزِّلت الأغنية في ألبوم "أنا كنت عيدك"، وكسرت الدنيا، وعرفت من قريب إن الأغنية كانت معمولة لأحمد".

وعبر عن فخره بألحان شقيقه أحمد الحجار، قائلًا: "أحمد في اللحن، بيخلي الأغنية مليانة مستويات في التلحين، وتلحين أحمد الحجار في النوت الموسيقية؛ يُغري أي مطرب يقولها".

وحرص مجموعة من نجوم الفن على نعي الفنان الراحل، ومنهم الفنان صلاح عبد الله والفنان عمرو دياب وأحمد داوود وحكيم، كما حرصت نقابة الموسيقيين ونقيبها هاني شاكر، على نعي الفنان الراحل، في بيان جاء فيه: "ينعى الفنان هاني شاكر ومجلس نقابة المهن الموسيقية والجمعية العمومية فنان أصيل من طمي مصري نشأ وتغنى بحب الوطن الفنان أحمد الحجار ويعزي كل الشعب المصري لوفاته فقد كان الراحل صوت لكل المصريين داعين من الله أن يتغمده بواسع رحمته وكريم مغفرته ويلهم أهله الصبر والسلوان".