ميغان ماركل تحصل على جنيه إسترليني واحد كتعويض.. وهذه التفاصيل

08 يناير 2022


أثار تقرير صحفي حول التعويض المقرر أن تحصل عليه ميغان ماركل، زوجة الأمير هاري ضجة كبيرة في الصحف البريطانية، حيث من المفترض أن تأخذ جنيه إسترليني واحد فقط من عن تضررها من انتهاك خصوصيتها من خلال نشر رسائل خاصة بعثت بها لوالدها.

وكشفت صحيفة "ميل أون صنداي" أن محكمة بريطانية أمرت بدفع المبلغ المقترح ضمن حكمها الذي يؤكد أيضاً أن الصحيفة وموقعها الإلكتروني "دايلي ميل"، قبلا بخسارة المعركة القانونية، ولن يحيلا أوراق القضية في استئناف آخر إلى المحكمة العليا.

وذكرت صحيفة "الغارديان"، أن الصحيفة البريطانية ستدفع أيضا مبلغاً غير محدد بعد، مقابل إدانتها في قضية منفصلة تتعلق بانتهاك حقوق الطبع والنشر الخاصة بدوقة ساسكس من خلال نشر أجزاء كبيرة من رسالتها الخاصة لوالدها، وبحسب المحامي المتخصص في قضايا الإعلام، مارك ستيفنز، فإن قيمة التعويض في القضية المتعلقة بانتهاك الخصوصية تشير إلى وجود ضعف في الدفوعات القانونية من قبل ميغان في هذا الجانب.

وأضاف ستيفنز في حوار مع الصحيفة أن مثل هذه القضايا لا تقل قيمة التعويض بشأنها عن مبالغ تراوح بين 75 ألف جنيه استرليني و125 ألف جنيه استرليني، لذا فإن ما انتهت إليه القضية ربما يشير إلى حقيقة تركيز ميغان على حماية خصوصيتها بدلاً من التنازع حول التعويض المالي.

وكانت زوجة الأمير هاري أكدت في مناسبات سابقة أن معركتها التي استمرت لثلاث سنوات مع مؤسسة "أسوشيتد نيوسبيبرز" الناشرة لصحيفة "ميل أون صنداي" وموقعها الإلكتروني، كانت تدور حول مبادئ احترام الخصوصية أكثر من كونها قضية تبحث عن التعويض.