سانده عمرو دياب ومحمد منير... مأساة أشهر عازف ناي في مصر

القاهرة – "لها" 11 يناير 2022

مأساة كبيرة يعيشها أشهر عازف ناي وكولة في مصر، بعد استئصال حنجرته وضياع صوته وعدم مقدرته على العزف مرة أخرى.

وكشف عصام نجل عازف الناي والكولة الشهير عبد الله حلمي، تطورات الحالة الصحية لوالده، الذي يعاني مشكلات صحية منذ أشهر عدة وساءت حالته في الفترة الأخيرة.

وقال نجل عبد الله حلمي في تصريحات صحافية: "والدي يعاني من المرض منذ عام ونصف العام وتدهورت حالته الصحية، وذهبنا به إلى المستشفى، وأخبرنا الأطباء بضرورة خضوعه لعملية استئصال للحنجرة، وخضع بالفعل لجراحتين، الأولى حتى يستطيع التنفس لأنه كان يعاني صعوبة في التنفس، والثانية استئصال حنجرة". وأضاف: "لم تكن عملية استئصال الحنجرة سهلة، ونسبة نجاحها كانت ضئيلة لأنها عملية خطِرة، ووالدي يستكمل العلاج بالمنزل حالياً ويتابع مع الطبيب المعالج، لكنه بالطبع فقد القدرة على التحدث، ومن الصعب أن يعود للعمل مرة أخرى، لأن عمله يعتمد على الحنجرة بشكل أساسي".

وأكد نجل عازف الكولة الشهير أن الفنانين الكبيرين عمرو دياب ومحمد منير لم يتركا والده في أزمته وسانداه طوال فترة مرضه، حيث قدّم معهما العديد من الأغاني طوال مشواره الفني.

وكان عبد الله حلمي قد أصيب بسرطان الحنجرة منذ فترة طويلة، حيث أعلن الملحن أحمد طارق يحيى عبر حسابه في موقع "فيسبوك" أن عبد الله حلمي يعاني مشاكل صحية صعبة، مؤكداً أنه واحد من أشهر عازفي الناي والكولة في مصر والوطن العربي، وشارك في العديد من الحفلات مع المطرب محمد منير، والكثير من المطربين.

الجدير ذكره أن عبد الله حلمي شارك في العديد من الحفلات لكبار المطربين منهم، عمرو دياب ومحمد منير وعلي الحجار.