أول علاج للشعر حاصل على براءة اختراع للتقنيات الحيوية K18 ينطلق في الإمارات ليحقق ثورة في عالم العناية بالشعر

20 يناير 2022

انطلقت علامة K18 في دولة الإمارات، وهي أول علاج بالتقنيات الحيوية للشعر في العالم والعلامة التجارية التي يعتمدها المشاهير والتي ستُحدث تغييراً جذرياً في عالم العناية بالشعر بفضل النتائج العلمية المثبتة. فهي تعمل على إصلاح الشعر بشكل غير مسبوق بفضل التقنيات المتطورة التي تخترق جزيئات الشعر لتجديد التلف. وتتألف تلك المجموعة فائقة الخفّة من منتجَين احترافيين، هما رذاذ الشعر لإصلاح التلف، وقناع الشعر للاستخدام في الصالونات، بالإضافة إلى قناع إصلاح الشعر الذي يستخدمه العملاء حول العالم.

فقد انقسمت منتجات العناية بالشعر حتى الآن إلى فئتين، هما علاجات التلطيف التي تغلّف الشعر أو علاجات الإصلاح التي تعمل على مناطق التلف – وكلاهما علاجات مؤقتة. وفي خطوة جريئة لتغيير تلك القاعدة، ابتكرت K18 فئة جديدة تماماً في مجال العناية بالشعر أثناء فترة الجائحة، والتي أصبحت في متناول أيدي عدد من أبرز الأسماء الرائدة في القطاع لاستخدامها.

وبفضل التركيز على مجال العناية الاحترافية بالشعر واستراتيجية التوزيع المتميزة في القطاع، يؤمن خبراء تصفيف وتلوين الشعر والعناية به باستخدام منتجات K18 حول العالم بأن منتجات العلامة تمكّنهم من التعبير عن مهاراتهم الفنية والعناية بالشعر بشكل احترافي متقن، حيث يتطلب الأمر 4 دقائق فقط للحصول على النتائج.


وانطلقت العلامة المرموقة التي تحظى بإعجاب المشاهير في سوشال دستريكت في ذا بوينت بفضل جاك مارتن، أحد أبرز خبراء تلوين الشعر للمشاهير والسفير العالمي للعلامة المقيم في لوس أنجلوس. يتمتع الخبير المرموق بشهرة واسعة في مجال التجميل والشعر بفضل خبرته الواسعة في تلوين وصبغ شعر المشاهير والنجوم من أمثال جين فوندا وشارون أوزبورن وفرانسيس فيشر وأندي مكداويل. وسريعاً ما انتبه جاك إلى الإمكانات الرائعة للتقنيات الحيوية الفريدة في منتجات K18 ليبدأ استخدامها في تصفيف الشعر وتلوينه. وقال جاك: "خلال ثلاثين عاماً من استخدام منتجات العناية بالشعر، لم أرَ منتجات بروعة K18، فهي تمتاز ببساطة كبيرة وبأقل قدر من المكونات، إلا أنها تمنح الشعر أفضل النتائج، سواء استُخدمت في صالونات الشعر أو المنزل".

تتضمن جلسة العلاج الجزيئي للشعر باستخدام منتج K18Peptide خطوتين من الإجراءات الحيوية النشِطة في الصالون، حيث يُستعمل الرذاذ الاحترافي في البداية لتقوية الشعر قبل الخطوة الكيميائية التالية. وبفضل مستوى الحموضة الذي يراوح بين 7.5 – 8، تنتقل المنتجات إلى طبقة القشرة في الشعر لتعالج مناطق التلف بعمق. أما القناع الاحترافي فيُستخدم بعد العلاج ويصلح التلف الناجم عن أي إجراءات في الصالونات. يبلغ مستوى الحموضة في القناع 5.0-6.0 ويساعد في إغلاق بصيلات الشعر لاحتجاز البيبتيدات فيها بخفّة وتلطيف ملموسين يحافظان على انسياب الشعر ونعومته.

ويعتبر قناع الشعر الذي يُترك عليه بدون غسل أحد العلاجات المتقدّمة والمصمّمة للاستخدام المنزلي، حيث يُنصح باستعماله لست مرات متتالية عند غسل الشعر ثم استعماله مرة كل 3-4 غسلات للشعر للحفاظ على صحته. يمكن استعماله ببساطة بعد استخدام الشامبو وغسله وتجنّب استعمال الملطف، ثم تجفيف الشعر بالمنشفة جيداً قبل وضع القناع. يجب الانتظار 4 دقائق وعدم غسل الشعر من القناع، بل يمكن بعد مرور 4 دقائق استخدام منتجات تسريح الشعر عند الرغبة. المنتج آمن للاستخدام على كل أنواع الشعر ومهما اختلف قوامه ونوع التلف فيه.

وبفضل عدد هائل من نماذج النجاح في الاستخدام وتحقيق معدل نمو قدره 3000% منذ إطلاقه عام 2020، حصل المنتَج على عدد من الجوائز المرموقة، منها جائزة Elle Future Of Beauty Award لجمال الشعر، وجائزة The Refinery29 Beauty Innovator Award لعلاجات الشعر، وجائزة الابتكار New Beauty Innovation Award – مما يعني أن K18 سيكون المنتَج الأبرز لعلاج الشعر في الشرق الأوسط.

كما أن الابتكارات المتطورة والنتائج المثبتة حظيت بمديح واسع ولفتت اهتمام خبراء الشعر والمستهلكين في المنطقة، ولا شك في أن منتجات العلامة ستكون ذات أثر كبير وملحوظ في مجال العناية بالشعر في الشرق الأوسط.