بالفيديو - حنان مطاوع عن تجميد البويضات: يجب ألاّ نكون أنانيين

القاهرة – "لها" 21 يناير 2022

في مداخلة هاتفية مع برنامج "الستات" الذي تقدّمه الإعلاميتان سهير جودة ومفيدة شيحة عبر قناة "النهار"، كشفت الفنانة حنان مطاوع عن رأيها في قضية تجميد البويضات، موضحةً أن من الضروري أن يلبّي العلم والتكنولوجيا المتطورة احتياجات البشر.

وأضافت أنها مقتنعة بأن عمر الإنسان يتحكم في قدراته، لكنها في الوقت نفسه ترى أن الحاجة تولّد القدرة، وأن أي شخص يمتلك الإرادة سوف يحقق ما يرغب فيه.


وتابعت أن طبيعة الأشخاص تختلف، وأن ما يسرى على فرد بعينه لا ينطبق على الآخرين، مشيرةً إلى أنها تؤمن بالمعجزات، وأن المرأة في مرحلة العشرينيات والثلاثينيات تكون أنانية، وحين تصل إلى مرحلة النضج بعد سنّ الأربعين، ترى الحياة بشكل أفضل وتقدّر النِّعم.

وأكدت مطاوع أن التقارب في العمر بين الأم وابنتها ليس شرطاً ليكونا على تواصل وتفاهم جيد، والعكس صحيح، مؤكدةً أنها لا تؤيد وجهة نظر معينة في ما يتعلق بالعمر المناسب للإنجاب وتجميد النساء لبويضاتهن، لكن الأهم هو أن يكون العلم في خدمة البشرية، خاصة أن إرادة الله فوق كل شيء.

كما قالت حنان مطاوع إنها أنجبت ابنتها بشكل طبيعي، لكنها تتحدث عن الجانب الصحي والنفسي للنساء، وتدعم اختيارهن في حال عدم قدرتهن على الإنجاب في مرحلة عمرية معينة ورغبتهن في تجميد البويضات.