نصائح لاستخدام سيروم الوجه بطريقة صحيحة

23 يناير 2022


يستخدم السيروم كمستحضر صحي للعناية بالبشرة ويحتوي على مضادات أكسدة، ومواد مضادة للشيخوخة، ومكونات تساعد على تبييض وتفتيح البشرة مثل حمض الكوجيك، إضافة إلى الببتيدات.

ويوصى خبراء التجميل باستخدام السيروم في الروتين اليومي للعناية بالبشرة، ويعتبر بديلاً مثالياً عن المستحضرات التجميلية والكريمات الأخرى، وذلك لأنه يخلو من الزيوت المعدنية والفازلين مما يرطب البشرة ويمنع تبخر الماء.

ينصح خبراء الجمال السيدات باستخدام سيروم بشكل يومي للحفاظ على صحة ونضارة الجلد ويعالج البشرة من مشاكل التصبغات والبقع الداكنة والبشرة الشاحبة أو الباهتة، ويتم وضع كمية مناسبة من السيروم على الوجه وإذا تم استخدام السيروم ثقيلًا ينصح بوضع ثلاث قطرات إلى خمس قطرات منه في راحة اليد ثم تفرك اليدين حتى يصبح دافئًا وبعدها يتم توزيعه على الوجه مع التدليك بحركات دائرية صغيرة لضمان امتصاص المسامات مكونات السيروم، أما إذا كان السيروم خفيف القوام توضع قطرة منه على كل جزء من أجزاء البشرة ويتم تدليكها بحركات دائرية باستعمال أطراف الأصابع.

وكذلك يفضل الضغط على البشرة لمدة تتراوح من ثلاثين ثانية إلى ستين ثانية كي يتمكن الجلد من امتصاص السيروم تماما.

وبعد الانتهاء من وضع السيروم يتم تدليك البشرة لمدة دقيقة بحركات دائرية صغيرة بأطراف الأصابع.

وينصح الخبراء بوضع السيروم على البشرة بعد تنظيفها مرتين في اليوم، عند الصباح ويطبق فوقه واقي الشمس، كما يستخدم ليلًا ويوضع فوقه الكريم المرطب المناسب لنوع البشرة.