بالفيديو - أرملة يونس شلبي تروي رحلته الطويلة مع المرض: "بعت كل ما أملك لعلاجه"

القاهرة - "لها" 23 يناير 2022


خلال لقائها في برنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر قناة mbc مصر، تحدثت السيدة سيدة عبد الحميد، أرملة الفنان الراحل يونس شلبي عن أصعب فترات حياتها، خلال مرضه والصعاب التي واجهتها، كاشفة أن فترة مرضه كانت صعبة للغاية خاصة أن الأولاد كانوا في مرحلة الطفولة.

وأضافت، أن يونس شلبي كان اشترى لكل ابنة من بناته شقة بالإضافة إلى استديو يعمل فيه، وعندما بدأ مرحلة المرض باعت كل شيء حتى تستطيع التكفل بمصاريف علاجه، قائلة: "هو بدأ يتعب سنة 1995، كان الولاد صغيرين وكان عامل بيت لينا كل بنت شقة وكان في استديو لشغله، ولما تعب بعت كل حاجة"، وأكملت موضحة أنهم كأي أسرة مصرية مروا بظروف صعبة، لكن الناس ينظرون لهم أنهم أسرة فنان فيأكلون طوال الوقت بملعقة ذهب، لكن هذا الأمر غير صحيح، وهو ما يدفع ابنته أحيانا لعدم ذكر أنها ابنة الفنان يونس شلبي.


وعن تفاصيل حياتها بعد وفاته، قالت إنها نقلت مسكنهم إلى مكان أبسط، ولا تخبر من حولها أنهم أسرة يونس شلبي حتى لا يتحدثون عنهم لأنهم ينظرون لهم بنظرة مختلفة ويتساءلون لماذا يسكنون في هذا المكان قائلة: "بيبصوا ويقولوا قاعدين هنا ليه أنتوا المفروض تسكنوا في مكان تاني".

وكشفت زوجة يونس شلبي أن مصدر دخلها الثابت هو معاش زوجها من النقابة، موضحة أن أهم شيء بالنسبة لها أنها أكملت رسالتها وربت أولادها كما تمنى زوجها الراحل.

كشفت أرملة الفنان، الراحل يونس شلبي، تفاصيل رحلته مع المرض، قائلة: يونس شلبي توفي في عام 2007، موضحة أنه كان مريضا منذ عام 1995، وذلك بسبب وفاة والدتها".


وأضافت أنه أجرى العديد من العمليات منذ عام 1995، مشيرة إلى أنه ابتعد عن الأضواء في عام 2000 بسبب شدة مواجهته للمرض.

وتابعت: "الكثير من الأشخاص ما زالوا يسألونني عنه"، متابعة: "بعض الأشخاص لا يعلمون أنه توفي".

وقالت سارة ابنة الفنان الراحل يونس شلبي، إن هناك أشخاصا كثيرين يحدثونها بخصوص ضحكتها، مضيفة: "يقولون إنها تشبه ضحكة بابا".

وأضافت أنه شرف لها أن تكون ابنة الفنان الراحل يونس شلبي، كاشفة عن حقيقة تغريدة منسوبة إليها تتحدث فيها عن استيائها من عدم تكريم والدها، قائلة: "التغريدة غير حقيقية وغير صحيحة".