اتصالات سرّية بين الأمير تشارلز وابنه هاري لحلّ الخلافات المزعجة

24 يناير 2022


يبدو أن العائلة البريطانية المالكة تسعى لحلّ الأزمات التي تلاحقها منذ فترة، حيث ذكرت تقارير صحافية أن ولي العهد الأمير تشارلز أجرى محادثات سرّية مع ابنه الأمير هاري بهدف إعادة المياه الى مجاريها وحلّ الخلافات قبل الاحتفالات المقبلة باليوبيل البلاتيني لتولّي الملكة إليزابيث الثانية العرش.

ونقلت صحيفة "صن" البريطانية عن مصادر قريبة من القصر الملكي، أن العلاقة بين تشارلز وهاري أصبحت أفضل بكثير بعد سلسلة من محادثات الفيديو الودّية بين الاثنين، وهذا قد يمهّد الطريق للأمير هاري لزيارة المملكة المتحدة للمشاركة في الاحتفالات بمناسبة مرور 70 عاماً على تولّي جدّته العرش.

وأضاف المصدر: "كان هناك ذوبان للجليد في العلاقات بين هاري وتشارلز، وهما يرتبطان الآن بعلاقات أفضل بكثير بعد سلسلة من المكالمات الودّية بينهما. وفي الحقيقة، هناك شعور أكيد بأن هاري سيعود إلى الحظيرة ويودّ أن يكون أقرب إلى عائلته".

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك التطورات جاءت بعد أن أثار هاري مخاوف بشأن سلامة عائلته إذا كان سيزور المملكة المتحدة بعد قرار وزارة الداخلية وقف تخصيص حماية أمنية له، إثر اعتزاله الحياة الملكية والرحيل الى الولايات المتحدة الأميركية مع زوجته وطفليه.

وأوضحت الصحيفة أن العديد من الأحداث المقبلة تشكّل فرصة لقيام هاري بزيارة الى بريطانيا، تشمل تدشين نصب تذكاري لجدّه الراحل الأمير فيليب في الربيع المقبل واليوبيل واحتفالات العرش لجدّته والتي ستُقام رسمياً في حزيران (يونيو).

يُذكر أن الأمير هاري زار بريطانيا مرتين العام الماضي، للمشاركة في جنازة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث، وحفل تدشين تمثال والدته الراحلة الأميرة ديانا.