ضعي زيت الجوجوبا على وجهك قبل النوم ولاحظي الفرق

25 يناير 2022

من المعروف أن الجوجوبا من النباتات التي تُستخدم في علاج العديد من المشاكل الصحية، ويدخل زيت الجوجوبا في تحضير غالبية مستحضرات التجميل نظراً لفوائده العديدة في علاج مشاكل البشرة المختلفة.

يؤكد خبراء التجميل أن زيت الجوجوبا يعالج مشكلة جفاف البشرة ويرطّبها بعمق، فالبشرة تمتصه بشكل سريع، لذا فهي تحتفظ بالرطوبة في داخلها لأطول فترة ممكنة.

كذلك يحتوي زيت الجوجوبا على مواد مضادة للالتهابات تساعد في تخفيف احمرار البشرة وعلاج الأمراض الجلدية كالأكزيما، وتساعد أيضاً على موازنة إفراز الزيوت في البشرة وتمنع انسداد مسام الوجه، مما يزيد من إشراقة البشرة وجمالها.

ويساعد هذا الزيت على تجديد خلايا البشرة بفضل مضادات الأكسدة وحمض اللينولييك، ويعمل على حماية البشرة من ظهور التجاعيد، ويشدّها. ويُنصح كذلك باستخدامه لتخفيف الهالات السوداء وإزالة المكياج وترطيب الشفاه.

ونظراً لفوائده الكثيرة، يمكن الاكتفاء باستخدام زيت الجوجوبا لوحده قبل النوم من خلال تطبيقه بوضع بضع قطرات منه على راحة اليد، ومن ثم تدليك البشرة به ليلاً قبل الخلود إلى النوم، وتركه لليوم التالي.

كذلك يمكن تنظيف البشرة به بوضع بعض القطرات من زيت الجوجوبا على قطنة وتنظيف الوجه بها، للحصول على بشرة نظيفة وترطيب مثالي.