بالفيديو - ليلى علوي حزينة وتعتذر لمنى زكي: "الفيلم واقعي"

القاهرة – "لها" 25 يناير 2022

في مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر جديدة" الذي تقدّمه الإعلامية إنجي أنور عبر قناة ETC، أكدت الفنانة ليلى علوي دعمها الكامل للنجمة منى زكي، بعد موجة الانتقادات التي تعرّضت لها بسبب دورها في فيلم "أصحاب ولا أعز"... بالقول: "أنا حزينة جداً لما وصلنا إليه، وأشكر كثيراً نقابة المهن التمثيلية على بيانها المحترم، وأتمنى إن الدولة تراعي أكثر إننا في خروجاتنا وأيضاً الأسر أي شخص ممكن يصور أي حد ويعمل له فيديو ويعلّق عليه، وأتمنى نتعلم من القوانين المطبّقة عند إخواتنا في الدول العربية لحماية الإنسان وحريته أياً كان".

وأضافت: "أشكر أسرة فيلم "أصحاب ولا أعز"، وأحيي الفنانة القديرة الأستاذة منى زكي، وأحيي أسرتها وأقول لها إحنا فخورين بيكي، وبنعتذر ليكي ولأسرتك الكريمة المحترمة".


وتابعت علوي حديثها قائلةً: "الفن أرقى شيء، والفيلم واقعي، والناس اللي بتدافع وتقول الفيلم مش مصري أقول لهم الفن ليس له جنسية أو لغة، الفن واقع وإحساس وأحلام ومبادئ نتعلم منها طول الوقت. وأول شيء تعلمناه من يوم ولادتنا احترام الصغير والكبير، والتعبير عن رأينا بدون إساءة، واحترام رأي الآخر في ملابسه وأفعاله طالما لا يؤذيني ولا يؤذي بيتي وبلدي".

وقارنت ليلى علوي بين ما يواجهه فيلم "أصحاب ولا أعز" وتجربة سابقة لها، إذ قالت: "الفترة الحالية قاسية جداً على الفن والثقافة والإبداع، وبتفكّرني بأيام فيلم "بحب السيما" سنة 2004، لما وصلنا لقضايا والفيلم توقف 4 سنين، ولكن العدالة والقضاء المصري المشرّف لمصر والعالم حكم بتصريح الفيلم واحترم حرية الإبداع والفنانين كلهم".