نصائح للعناية بالبشرة في العام الجديد

جولي صليبا 02 فبراير 2022

مع بداية كل عام، نعد أنفسنا بالاهتمام أكثر بجمالنا ونضارتنا. ثمة برامج عدة للعناية بالبشرة والحفاظ عل رونقها، خصوصاً خلال فصل الشتاء. فالهواء الجاف، والانخفاض في درجات الحرارة، واستعمال أجهزة التدفئة وغيرها تؤثر سلباً في البشرة وتجعلها أكثر جفافاً وعرضة للاحمرار والتحسس. عليك إذاً المواظبة على تدليل بشرتك من خلال روتين عناية منتظم واستخدام المستحضرات المناسبة لها للحفاظ على نضارتها ومظهرها الممتلئ.


الوقاية من الشمس

تعتقد بعض النساء أنه يجب استخدام كريم الوقاية من الشمس في فصل الصيف فقط، لكن في الحقيقة يجب تطبيقه في فصل الشتاء أيضاً، لحماية البشرة من الشمس والأشعة فوق البنفسجية المؤذية. فهذا المستحضر يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية والتلوّثات البيئية التي تتعرض لها بشرتك باستمرار. اختاري المستحضر بتركيبة مرطّبة، لجعل بشرتك حريرية وحمايتها من العوامل الخارجية المضرّة .

جربي:

● ‏CHANEL UV Essentiel Complete Protection

● ‏Dior Prestige Light-in-White

● ‏Guerlain Abeille Royale Skin Defense Anti-Age Protection SPF50

● ‏Filorga UV Bronze Visage SPF50+


التقشير لتحسين إشراق البشرة

عندما تصبح البشرة باهتة، لا بد من استعمال مستحضرات التقشير التي تزيل طبقة الخلايا الميتة عن سطحها وتعزز إشراقها ونضارتها. يشار إلى أن التدليك المعتمد أثناء التقشير يساعد على تحسين الدورة الدموية المجهرية مما يعزز الإشراق والنضارة أكثر فأكثر.

إذا كانت بشرتك حساسة، ننصحك باستعمال التركيبات الناعمة من مستحضرات التقشير، التي يكفي وضع القليل منها على يدين مبللتين بالماء وفركها بين راحتيّ اليدين قبل تدليكها على الوجه للتخلص من كل الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة. بعد شطف البشرة جيداً بالماء، سوف تلاحظين حتماً أن البشرة باتت أفتح وأكثر إشراقاً ونضارة.

جربي:

● ‏CHANEL Le Gommage Anti-Pollution Exfoliating Gel

● ‏Dior Prestige Le Sucre de Gommage

● ‏Sisley Gentle Facial Buffing Cream

● ‏Herbal Essentials Gentle Renewal Scrub With Sunflower Seed Oil & Kaolin

التنظيف المنتظم

مع التقدّم في العمر، تستخدم المرأة المزيد والمزيد من المستحضرات في محاولة منها لصدّ علامات الشيخوخة والحفاظ قدر الإمكان على المظهر الشاب. إلا أن تزايد هذه المستحضرات قد يسبّب زيادة في تراكم الأوساخ على البشرة، ولذلك يجب المواظبة على تنظيف البشرة مرتين في اليوم: صباحاً لإزالة آثار الزيوت والكريمات المستخدمة في الليل، ومساءً لتنظيف البشرة من الأوساخ التي التقطتها خلال اليوم. وفي الإجمال، نوصيك باستشارة طبيب الجلد لاختيار الغسول الأمثل لنوع بشرتك وعمرك.

جربي:

● ‏Dior Prestige La Crème Démaquillante

● ‏CHANEL L’Eau de Mousse Anti-Pollution Cleanser

● ‏Guerlain Abeille Royale Cleansing Oil Anti-Pollution

● ‏Sisley Radiance Foaming Cream

● ‏Filorga Oxygen-Glow Clear Skin-Effect Super Cleanser

كريمات الترطيب

اختلاف المناخ بين الصيف والخريف يستدعي تغيير كريمات العناية التي تستخدمينها. ففي فصل الصيف أنت بحاجة إلى تركيبات خفيفة وناعمة، لا تسيل مع درجات الحرارة العالية والرطوبة. وفي فصل الخريف، تحتاجين إلى كريمات غنيّة بالمياه والزيوت التي تحارب جفاف البشرة وتمنع ظهور التشقّقات والخطوط على سطحها. ركزي على المستحضرات المشتملة على السيراميد والأحماض الدهنية والخلاصات البحرية، لأنها تجعل البشرة أكثر إشراقاً وتنشط تجدد الخلايا. يمكنك أيضاً استعمال المستحضرات المرتكزة على حمض الهيالورونيك، الحليف الأمثل للبشرة النضرة والخالية من التجاعيد.

جربي:

● ‏CHANEL Le Lift Fluide

● ‏Dior Prestige La Crème Texture Essentielle

● ‏Guerlain Orchidée Imperiale The Cream

● ‏Herbal Essentials Hydra Active Gel

● ‏Filorga Oxygen Glow Super Perfecting Radiance Cream

التونر الخالي من الكحول

بعد تقشير البشرة عليك استخدام التونر لإغلق المسام والحفاظ على نظافتها وتطهيرها بشكل جيد. ولكن التونر قد يحتوي على نسبة من الكحول تسبب جفاف البشرة. لذلك، عليك تجنب استخدام التونر الخالي من الكحول لتفادي جفاف البشرة.

جربي:

● ‏CHANEL Hydra Beauty Lotion Very Moist

● ‏Dior Prestige La Micro Lotion de Rose

● ‏Guerlain Abeille Royale Fortifying Lotion with Royal Jelly

● ‏Filorga Oxygen-Peel Re-Oxygenating Micro-Peeling Lotion

الأمصال المغذية

يزخر المصل عموماً بكميات كبيرة جداً من المكونات المغذية والمرممة، وهو قادر على تحفيز البشرة لاستقبال المكونات المغذية بفاعلية أكبر. لكن لا يوصى باستعمال المصل بشكل يومي ومنتظم بدل كريم الترطيب لأن المصل لا يرطب كفاية، ولا تشعر بالبشرة بارتياح فوري. من هنا تبرز الحاجة إلى استعمال الأمصال دوماً مع الكريمات المرطبة والمرممة للحصول على أفضل النتائج.

جربي:

● ‏CHANEL Le Lift Serum

● ‏Guerlain Abeille Royale Double R- Renew and Repair Serum

● ‏Sisley Phyto Blanc Le Concentré Pure Bright Activating Serum

● ‏The Body Shop Vitamin E Overnight Serum-In-Oil

● ‏Filorga Time-Filler Intensive Serum


شرب الماء

يجب التأكيد دوماً على ضرورة الاهتمام بشرب كميات كافية من الماء كل يوم، لأن ذلك هو العامل الرئيسي للحفاظ على التوازن طوال فصل الصيف. ويجب على المرء شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يومياً للحفاظ على ترطيب الحسم وطرد السموم، التي قد تسبب ظهور الحبوب أو مشاكل الجلد الأخرى.

النوم لساعات كافية

يتضاءل شعورنا بالنعاس ويزداد قلقنا وتوترنا كلما تقدّمنا في العمر. إلا أن عدم النوم لساعات كافية يؤثر سلباً في البشرة. ابذلي كل ما في وسعك للحصول على نوم هانئ ومتواصل. استمعي مثلاً إلى الموسيقى الهادئة أثناء الاستحمام بالماء الفاتر، واشربي كوباً من اللبن الرائب أو شاي الأعشاب المهدّئ... سوف تخلدين حينها إلى نوم هانئ كفيل بترميم بشرتك.