قلب لندن المولع يودّع أبطاله

السينما السورية, فيلم قصير, هاري بوتر, إيما واتسون

21 يوليو 2011

احتشد الولع الشعبي البريطاني في ميدان ترافالغار وسط لندن لمشاهدة العرض الأول من الفيلم السابع (الجزء الثاني) والأخير من سلسلة أفلام هاري بوتر Harry Potter And The Deathly Hallows. معزّزة ب«تول» دار Oscar De La Renta، جابت نجمة الملحمة الخيالية الممثلة البريطانية إيما واتسون (21 عاماً) البساط الأحمر الذي امتدّ لآخر مرة لظاهرة أدبية وسينمائية عشقها المراهقون في كل أنحاء العالم. حدث أبكى واتسون وزميليها في بطولة الفيلم، «الساحر» دانيال رادكليف وروبيرت غرينت.

كما شكّلت هذه المناسبة حدثاً درامياً لكاتبة روايات «هاري بوتر» البريطانية ج.ك. رولينغ التي قدّمت للعالم فانتازيا خارقة بأحداثها وأصدائها باعت أكثر من 400 مليون نسخة حول العالم.  يذكر أن سلسلة مغامرات هاري بوتر تتألف من سبعة أفلام :Harry Potter وحجر الفيلسوف،Harry Potter وحُجرة الأسرار،Harry Potter وسجين أزكابان، Harry Potter وكأس النار،Harry Potter وجماعة العنقاء،Harry Potter والأمير الهجين، وأخيراًHarry Potter ومقدسات الموت (الجزء الأول و الجزء الثاني). 

وهذا الأخير يسطّر المواجهة الأخيرة بين هاري بوتر واللورد فولديمورت الذي يؤدي دوره الممثل البريطاني رالف فينيس، نجم جذب المشاهدين في فيلم Maid in Manhattan و«سيرهبهم» حتماً في ختام سلسلة أفلام «هاري بوتر». فهو أمير الظلام و«من ينبغي ألا يُسمى».