شخصيات "جوقة عزيزة" بأسماء لافتة: حمدي حميها ومنيرة فرفش معنا وعزمي نسوان

03 فبراير 2022

نشرت شركة "غولدن لاين" عبر حساباتها في شبكات التواصل الاجتماعي، صورة من مسلسل "جوقة عزيزة"، المتوّقع أن يُحدث ضجة وتغييراً في معالم الدراما الشامية.

وشغلت الصورة الجمهور بسبب بعض الأسماء اللافتة للشخصيات، على غرار: حمدي حميها ومنيرة فرفش معنا وعزت أزيرة وفريدة الرجفان وعادل المسطول وعزمي نسوان.

وانطلق منذ أيام تصوير العمل الذي يجسّد بطولته النجوم: نسرين طافش وسلّوم حداد وأيمن رضا وهبة نور ووسام حنا ونورا رحال ووفاء موصللي ويزن خليل وروبين عيسى ورنا العظم وركم الشعراني وزينة بارافي ويزن السيد وسالي بسمة وتسنيم باشا وغنوة محمود ويحيى بيازي وجانيار حسن وآنا السيد وعبدالفتاح المزين وسليم صبري وعلي كريم وعدنان أبو الشامات وعاصم حواط وإيمان عبدالعزيز وأحمد رافع وأيمن بهنسي وحمادة سليم وإليانا سعد وزيناتي قدسية وطارق الشيخ.


ويصوّر "جوقة عزيزة" الحارات القديمة المنسية التي لم يعرفها المشاهد سابقاً، بحذافيرها المتوقّعة والمستندة إلى بحوث تاريخية معمّقة، مستعيداً إلى الأذهان عدداً من منها كالشاغور البرّاني وشارع البدوي وزقاق البرغل وشارع المرقص... بالتوازي مع التحضيرات الإنتاجية الهائلة على مستوى الديكور، الملابس، والعمليات الفنيّة.

ويقدّم "جوقة عزيزة" من تأليف وسيناريو وحوار خلدون قتلان وإخراج تامر إسحق، دراما غير مسبوقة ضمن العمل الشامي الأضخم للموسم المقبل، من خلال قصة حلم مثير من "الزمن الجميل" على هيئة فاتنة عصرها، محاطةً بكل أنواع الرجال في الأمن والمخابرات والمجتمع والفنانين والناس العاديين في حكاية شعبية تبدأها عزيزة من "المرقص" مع نشأة الفن بشكله الحديث في بلادنا... فإلى أين ستصل في مواجهة كل التحديات والأطماع؟ "عزيزة" التي لا تشبه امرأة أخرى...